logo

أصحاب محلات تجارية في مجد الكروم: ‘الأوضاع الراهنة أثرت كثيرا على مشتريات المواطنين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-03-2024 17:41:42 اخر تحديث: 28-03-2024 18:13:26

يلمس أصحاب المحال التجارية في مجد الكروم تأثير الأوضاع الراهنة على الحركة الشرائية وعلى الكميات التي يشتريها الناس، وان كان ذلك بشكل متفاوت


ومتعلق بنوع المنتجات التي يعرضها المحل التجاري على زبائنه ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، تجول في عدد من المحلات التجارية في مجد الكروم وسألهم عن الاقبال على الشراء من محالهم في هذه الفترة ... اليكم التقرير ...

وقال إبراهيم شعبان صاحب محمص في مجد الكروم في حديثه لقناة هلا : " الوضع الذي يمر على أصحاب المصالح التجارية في المجتمع العربي وضع صعب جدا ، لانه لا يوجد اقبال على شراء المنتجات في المحلات التجارية في البلدات العربية ، لأن الحرب أثرت كثيرا على المصالح التجارية وعدم وجود بضائع بكميات كبيرة لأنها لا تصل للمحلات ، إضافة الى أن الوضع الاقتصادي للمواطنين صعب للغاية " .

وأضاف إبراهيم شعبان لقناة هلا : " مشتريات المواطنين هذه الأيام بقدر حاجتهم لليوم نفسه فقط ، فقد انخفضت السلة الشرائية للمواطنين بأكثر من 505 ، وهذه الأوضاع أثرت علينا كثيرا حيث أن اغلب المصالح أغلقت أبوابها " .

من جانبه ، أوضح علاء الدين شيخ محمد صاحب محل لبيع الحلويات في مجد الكروم أن " رغم أنني أعمل في الحلويات الغربية فقط ، فقد كنت أتوقع أن تكون الحركة الشرائية في رمضان أخف بكثير مما هي عليه ، ولكن الشهر الفضيل لم يخذلني والحمد لله ، حيث أن الحركة الشرائية جيدة " .
وأضاف : " من الطبيعي أن يكون انخفاض في المبيعات جراء الأوضاع الحالية ، لكن بشكل عام في العشر الأوائل من رمضان الناس تتجه نحو الحلويات الشرقية لكن بعد ذلك تمل منها وتتجه لحلويات أخرى خالية من القطر " .

بدوره ، أشار حاتم صغيّر صاحب محل تجاري في مجد الكروم الى أن " الناس غير مرتاحين بسبب الأوضاع الصعبة التي تمر عليهم جراء لحرب " .
وأضاف : " البضائع متوفرة لكن الأسعار المرتفعة تثقل كاهل المواطنين ، حيث اختلفت سلتهم الشرائية عن السابق كثيرا . فأغلب المواطنين اليوم فقدوا أعمالهم ، ولهذا فهم يشترون الشيء المطلوب فقط " .