logo

ريباكينا تتخطى ساكاري بصعوبة وتبلغ قبل نهائي ميامي المفتوحة للتنس

رويترز
27-03-2024 13:20:09 اخر تحديث: 27-03-2024 13:20:57

(تقرير رويترز) - نجت إيلينا ريباكينا من مواجهة صعبة في دور الثمانية لبطولة ميامي المفتوحة للتنس أمام ماريا ساكاري يوم الثلاثاء لتتأهل بطلة ويمبلدون السابقة


(Photo by Robert Prange/Getty Images)

إلى الدور قبل النهائي للعام الثاني تواليا بفوزها 7-5 و6-7 و6-4.

واحتاجت ريباكينا، التي ستلتقي مع فيكتوريا أزارينكا للحصول على مكان في النهائي، إلى ما يقرب من ثلاث ساعات للتغلب على ساكاري.

وأنقذت اللاعبة اليونانية نقطتين لحسم المباراة في المجموعة الثانية قبل أن تستسلم في النهاية أمام ضربات إرسال المصنفة الرابعة الهائلة في الشوط الأخير بالمجموعة الثالثة.

وقالت ريباكينا لاعبة قازاخستان "الكلمات تعجز عن وصف شعوري لأني متعبة جدا.

"كانت مباراة صعبة للغاية. خدمني الحظ قليلا في بعض الجوانب وأنا الآن فقط بحاجة للتعافي".

وستحتاج ريباكينا، المصنفة الرابعة عالميا وبطلة ويمبلدون 2022، إلى تقديم أفضل ما لديها مرة أخرى عندما تواجه أزارينكا الحاصلة على ثلاثة ألقاب في هذه البطولة والمصنفة الأولى على العالم سابقا.

وعانت لاعبة روسيا البيضاء المخضرمة من توقف المباراة لمدة ساعة تقريبا في المجموعة الأولى بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن نظام الاتصال الإلكتروني الداخلي قبل أن تفوز على يوليا بوتينتسيفا 7-6 و1-6 و6-3 في وقت سابق يوم الأربعاء.

وأنقذت أزارينكا ثلاث نقاط لحسم المجموعة في طريقها لحسم الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى التي استغرقت 90 دقيقة قبل أن تستفيق منافستها غير المصنفة في المجموعة الثانية لتفرض مجموعة فاصلة.

وأثبتت أزارينكا قوتها وسددت إرسالا لا يصد ولا يرد في نقطة المباراة.

وقالت اللاعبة (34 عاما) للصحفيين "السعادة لا تسعني بالفوز اليوم.

"من الرائع التأهل مرة أخرى للأدوار المتقدمة في البطولة. هذا ما أعمل من أجله".