logo

ريباكينا تتأهل للقاء ساكاري في دور الثمانية ببطولة ميامي المفتوحة للتنس

رويترز
25-03-2024 21:38:37 اخر تحديث: 25-03-2024 21:39:01

(تقرير رويترز) - ‭‭ ‬‬تغلبت إيلينا ريباكينا المصنفة الرابعة ببطولة ميامي المفتوحة للتنس على الأمريكية ماديسون كيز 6-3 و7-5 يوم الاثنين لتتأهل إلى دور الثمانية إذ


 اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الثامنة للبطولة  - Photo by Robert Prange/Getty Images)

تلتقي اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الثامنة للبطولة والتي تأهلت دون عناء.

وتفوقت ريباكينا في الأداء على كيز إذ استغلت أكثر من 80 في المئة من نقاط إرسالها الأولى كما‭ ‬استغلت ثلاث من نقاط كسر الإرسال الثماني خلال المباراة التي استغرقت 84 دقيقة.

وقالت ريباكينا لاعبة قازاخستان في تصريحات على أرض الملعب "سعيدة حقا بالأداء الذي قدمته اليوم. كانت مباراة صعبة.

"دائما ما تكون المباريات أمام ماديسون صعبة، هي لاعبة تنافسية لذلك كنت أعرف أنني بحاجة للجاهزية لكل نقطة".

وتأهلت ريباكينا، التي اضطرت للانسحاب قبل مباراتها الأولى في إنديان ويلز التي كانت تحمل لقبها بسبب وعكة صحية، بذلك إلى دور الثمانية للمرة الثامنة خلال آخر عشر مشاركات لها في البطولات ذات الألف نقطة.

كذلك شهدت منافسات الدور الرابع يوم الاثنين فوز يوليا بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان 6-4 و7-6 على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا المصنفة 32 للبطولة.

وتأهلت ساكاري إلى دور الثمانية دون أن تضرب كرة على أرض الملعب إذ انسحبت الروسية آنا كالينسكايا قبل مباراتهما في الدور الرابع بسبب مشكلات صحية.

وشاركت كالينسكايا، المصنفة 22 للبطولة، في ميامي بعد خروجها من الدور الثالث في إنديان ويلز وقد غابت عن التدريبات لأيام بسبب مشكلة في المعدة.

ووصلت كالينسكايا (25 عاما) إلى دور الستة عشر ببطولة ميامي دون أن تخسر مجموعة واحدة أمام الصينية شيو واللاتفية إيلينا أوستابنكو المصنفة التاسعة للبطولة.

وقالت كالينسكايا "أشعر بأسف شديد لأنني كنت أتطلع حقا للعب اليوم، لكن للأسف حالتي الصحية لم تسمح لي. شكرا على دعمكم".

وتتفوق ريباكينا 2-1 في سجل المواجهات أمام ساكاري التي خاضت بطولة ميامي بعد هزيمتها أمام إيجا شيانتيك في نهائي إنديان ويلز.

وقالت ريباكينا بشأن مواجهة ساكاري "منافسة قوية وسأحاول بذل قصارى الجهد للاستعداد بأفضل شكل ممكن واستعادة جاهزيتي البدنية. أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة لكن أتمنى أن تسير لصالحي".