logo

طلاب واكادميون يلتمسون للمحكمة المركزية في حيفا ضد قرار تقليص ساعات عمل المكتبة العامة في ام الفحم خلال رمضان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-03-2024 15:21:39 اخر تحديث: 26-03-2024 06:15:15

تقدم مكتب المحامي زكريا اغبارية والمحامي عمرو جبارين، بالتماس للمحكمة المركزية في حيفا، باسم مجموعة طلاب أكاديميين من ضمنهم الناشطة القانونية والاكاديمية ريم محاجنة،


تصوير نورس اغبارية


وطالب التمريض نورس اغبارية، عقب تقليص ساعات عمل المكتبة العامة في مدينة ام الفحم خلال شهر رمضان المبارك. وقال مقدمو الالتماس " ان تقليص ساعات عمل المكتبة العامة يعرقل مسيرتهم الدراسية والتعليمية، خصوصا ان هذه الفترة هي فترة امتحانات جامعية وامتحانات البسيخومتري، وامتحانات رخص مزاولة المهن ".

 مجموعة الأكاديميين أوضحوا بان " القرار يعرقل مسيرتهم الدراسية , وانه بسبب هذا الوضع، يضطر مئات الطلاب من ام الفحم الى السفر بشكل يومي الى مكاتب عامة خارج المدينة، وقطع مسافات من اجل الدراسة وبالاخص في شهر رمضان،  بينما المكتبة العامة الموجودة في بلدهم مغلقة ".

عقب توجههم , ابرق مكتب المحامي زكريا اغبارية مكتوبا الى رئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد،  والى متخذي القرار: عبد المنعم فؤاد، رئيس لجنة العمال في بلدية ام الفحم ومديرة المكتبة، وقال اغبارية :" لم يكن هناك اي تحسين او ابطال للقرار او تجاوب، لذلك قدمنا أنا والمحامي عمرو جبارين التماسا للمحكمة المركزية في حيفا وطلبا لعقد جلسة مستعجلة للبت في طلب الطلاب ".

وأضاف المحامي زكريا اغبارية : " المحكمة استجابت لطلبنا وقررت عقد جلسة مستعجلة يوم غد الاربعاء للنظر في الالتماس والطلب العادل لابطال قرار المكتبة والعودة لدوام كامل في شهر رمضان فيما يصب في مصلحة رواد المكتبة ".