logo

مدير ثانوية النجاح في حيفا: ‘نعمل جاهدين ضمن مجموعات لاعداد الطلاب لامتحانات البجروت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-03-2024 19:15:52 اخر تحديث: 25-03-2024 05:16:19

يواصل طلاب المرحلة الثانوية في هذه الايام التقدم لامتحانات البجروت والتي ستستمر حتى الصيف القريب. وقد حرصت المدارس الثانوية


في شتى ارجاء البلاد على تجهيز طلابها لهذه المرحلة الحاسمة.

 للاستزادة اكثر حول هذا الموضوع ، ينضم الينا مدير مدرسة النجاح الثانوية بحيفا المربي نشأت ابو داهش.

وقال المربي نشأت أبو داهش لقناة هلا : " ثانوية النجاح تحتضن الطالب وهي بيت دافئ لهم ، توفر لهم أجواء عائلية ، ودائما ما نقوم بإدخال أشياء جديدة لمدارسنا ، ومن الأشياء الجديدة التي أضناها لثانوية النجاح في حيفا هي غرفة الموسيقى ، وقاعة رياضية يدخل اليها الطالب لساعتين بعد الظهر . وأعتقد أن الفعاليات الاجتماعية التي نقوم بها في المدرسة تجعل الطلاب يتكاتفون سوية ويكون بينهم ألفة ومحبة ، كما اننا في نهاية كل فصل نقوم بتنظيم يوم عطاء " .

وأضاف المربي نشأت أبو داهش حول تحضير الطلاب لامتحانات البجروت : " نحن نؤمن أن مثلث الأهالي والطلاب وطاقم المعلمين والعمل المشترك بينهم هو من يوصل الطالب الى النجاح ، فالطالب هو المركز ولكن يجب أن يكون هناك تعاون بيننا وبين الأهالي من أجل إيصال الطلاب الى امتحانات البجروت بشكل رائع ، حيث نقوم بتكوين مجموعات من 6-7 طلاب ومعلم الذي يقوم بتحضيرهم لامتحان البجروت ، ومن هنا نحاول أن نرفع مستوى المدرسة الى مكان مروق جدا " .

وتابع المربي نشأت أبو داهش : " عدد طلاب المدرسة ليس كبيرا وعدد الطلاب في الصف الواحد لا يتجاوز 20 طالبا وطالبة ، ورغم ذلك فان نقسم الصف الى مجموعتين أو 3 مجموعات ، كل مجموعة مع معلم يقوم بتحضيرهم للبجروت . وأنا أنصح الطلاب أن يأخذوا المور بجدية كبيرة وأن يهتموا باعداد أنفسهم للبجروت " .