logo

باستيانيني ينطلق من المركز الأول مع دوكاتي في سباق البرتغال

تقرير رويترز
23-03-2024 19:56:22 اخر تحديث: 23-03-2024 19:56:47

(تقرير رويترز) - انتزع إنيا باستيانيني مركز أول المنطلقين لأول مرة مع دوكاتي بعد عرض قوي في جائزة البرتغال الكبرى ضمن بطولة العالم للفئة الأولى للدراجات


إنيا باستيانيني - . (Photo by Mirco Lazzari gp/Getty Images)

النارية‭ ‬يوم السبت بينما فشل زميله فرانشيسكو بانيايا في ضمان مكان في الصف الأول.

وحقق باستيانيني مركز أول المنطلقين لأول مرة منذ جائزة النمسا الكبرى في يوليو 2022، إذ عانى المتسابق الإيطالي الموسم الماضي بعد انضمامه إلى دوكاتي في 2023.

وقال باستيانيني "بعد فترة طويلة من عدم تحقيق الانطلاق من المركز الأول إنه أمر خاص اليوم. إنه الأول لي مع دوكاتي. أنا سعيد لأننا تحسننا منذ الأمس. إنها مجرد خطوة أولى لكننا سعداء".

وسجل باستيانيني أفضل زمن قدره دقيقة واحدة و37.706 ثانية في حلبة الجارفي الدولية متفوقا على مافريك بينياليس متسابق أبريليا وخورخي مارتن متسابق براماك ريسنج.

وبدا حامل لقب العالم بانيايا مستعدا للانضمام إلى باستيانيني ومارتن في الصف الأول، لكنه خرج من المراكز الثلاثة الأولى بسبب ضغط متأخر من بينياليس.

وقال بينياليس "أمس كان من المهم للغاية أن أكون على الدراجة رغم أنني شعرت ببعض المرض، لأننا كنا بحاجة إلى تعديل توازن الدراجة والحصول على شعور أفضل بها.

"لقد وجدنا التوازن حتى نتمكن من الضغط أكثر. أوقات اللفات موجودة. أنا سعيد جدا. بالطبع لست في الحد الأقصى من طاقتي، لكن لا يهم هذه هي السباقات. أشعر بالاستعداد وأعتقد أننا لدينا فرصة جيدة".

وتعرض مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات، والذي انتقل إلى جريسيني ريسنج من هوندا لموسم 2024، لحادث في وقت مبكر من التجارب الثانية لكنه تمكن من العودة إلى المرآب في الوقت المناسب للقفز على دراجة احتياطية وانتزع المركز الثامن.

وفي وقت سابق يوم السبت، تصدر أليكس ماركيز سائق جريسيني التجارب الأولى لينتقل للثانية مع الصاعد بيدرو أكوستا متسابق فريق جاس جاس فيكتوري ريسنج تيك3.