logo

الحاجة صبحية نغنغي: ‘سوء الإدارة المالية أوصل الكثير من العائلات الى الاحتياج وطلب المساعدة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-03-2024 15:08:43 اخر تحديث: 24-03-2024 14:48:54

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت الحاجة صبحية نغنغي من باقة الغربية ناشطة اجتماعية في مجال الاعمال التطوعية والخيرية .

وقالت الحاجة صبحية نغنغي في حديثها لقناة هلا : " الحرب أفقدت شهر رمضان هذا العام بهجته ، وجعلت الناس تحتاج وتمد يدها ، وههذ الظواهر لم تكن موجودة من قبل لكن الحرب هي من أوجدتها " .

وأضافت الحاجة صبحية نغنغي لقناة هلا : " عدم توفر العمل وارتفاع البطالة جراء الحرب ، مع الالتزامات الكبيرة للمواطنين أدى الى ازدياد العائلات المحتاجة ، حيث تزداد توجهات المواطنين الينا في جمعية مركز سبيل الله التابع لبلدية باقة الغربية ونقوم كل أربعاء على مدار العام بتوزيع 8-12 طن خضار ، كما نقوم في مركز جمعية الوفا والأمل نوزع طرودا غذائية للمحتاجين ، ولدي بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي في باقة الغربية قائمة بـ 3200 عائلة معاشاتهم تقول أنهم بحاجة لمساعدات لكن من يحصل على مساعدات هم 800 عائلة " .

ومضت الحاجة صبحية نغنغي بالقول لقناة هلا : " سوء الإدارة المالية هو أحد الأسباب الرئيسية لوصول العائلات الى وضع محتاج ، فلو انهم يديرون مصروفاتهم بطريقة صحيحة أو بتوجيه صحيح لما وصل وضعهم الى هذا الحال . كما أن سوء الإدارة المالية هو السبب في توجه المواطنين للسوق السوداء ، لكن شباب اليوم لا ينظرون الا الى مصروفاتهم " .

وتابعت الحاجة صبحية نغنغي لقناة هلا : " جمعية الوفا والأمل تصلها المساعدات من أهل الخير ، ولدينا مشروع مع جمعية خيرية يهودية توصل لنا طرودا غذائية ، وقد جهزنا بازارا لتوزيع هدية العيد على العائلات المحتاجة ، حيث نتواصل مع عدد كبير منهم " .