logo

المحاضرة الأكاديمية د. كارولين حداد نقولا : ‘ انا لا احلم ، الاهداف والخطوات المتينة تكوّن الحلم‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-03-2024 17:50:27 اخر تحديث: 23-03-2024 09:43:20

أصدرت مؤخرا الدكتورة كارولين حداد نقولا ، من ترشيحا في الأصل وتسكن مع زوجها في أبو سنان ، كتابًا حديثا لتعليم اللغة العبرية لصفوف الثواني .

 في المدارس الابتدائية  .

وقالت د. كارولين حداد نقولا لمراسل موقع بانيت وقناة هلا  في لقاء خاص أجراه معها : " أنا أعمل محاضرة في الكلية الاكاديمية-صفد في مساق تعليم الادب العبري، تخرجت من جامعة حيفا بشهادة تفوق لأكمل دراستي للقب الثالث في مجال اللغة والادب العبري " .

وتابعت د. كارولين حداد نقولا  : "  قمت بأصدار كتابي الاول كتاب البحث الجامعي والذي كان له اصداء قوية على الصعيد الاكاديمي. وايضا كتاب ياعيل   للبسيخومتري وأصدرت 
كتاب يوجه طلابنا مباشرةً إلى عالم التّطبيق ، بتقنيّةٍ عاليةٍ وبعملٍ مميّز  ويعتبر الكتاب فُرصَةٌ للتعلُّمِ الأمثل في الصّفّ التّفاعليّ و البيئة المحوسبة بالاستناد إلى المنهاج التعليميّ تحت عنوان "עברית בקול"وهو عبارة عن ثلاث كراسات تعليميّة. تم إصدارها عن دار النّشر- كليّة العلوم والابحاث م.ض سخنين.

والكتاب يتألّف من مضامين قيّمة ونصوص قصيرة، بالأضافة الى 22 قصيدة باللغة العبرية من كتابتي وتأليفي  " . 

وعن حلمها قالت المحاضرة الاكاديمية ، دكتور كارولين حداد نقولا  خلال اللقاء المشوق والراقي معها  :  "انا لا احلم ، الاهداف والخطوات المتينة تكوّن الحلم" .

وعن تعلّم لغة الآخر قالت  " الطالب في القرن الحالي اقرب للعالم المحوسب وانا قمت بدمج المنهاج التعليمي مع العالم المحوسب، وتعلم لغة الاخر هو ظاهرة صحية وأمر مطلوب" . 

أما عن داعمها فقالت د. كارولين : " بيتي ، زوجي واولادي والمرحومة أمي التي دعمتني بلا حدود " . 

ووجهت  المحاضرة الأكاديمية د. كارولين حداد نقولا  كلمة للنساء في شهر المرأة قالت خلالها بأن " كل امرأة ملهمة " .