logo

المركز الجماهيري في طمرة يتبنى مشاريع خاصة منذ اندلاع الحرب وعلى رأسها توعية المسنين وذوي القدرات الخاصة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-03-2024 14:03:19 اخر تحديث: 30-03-2024 09:57:44

قال مدير مشاريع العمل الجماهيري في المركز الجماهيري بمدينة طمرة شهاب ياسين، في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا، حول الأجواء الرمضانية

 في المدينة: "الأجواء غريبة ففي السنوات السابقة كنا نلاحظ انه في بداية شهر رمضان تنطلق الاحتفالات في مسيرات وندوات وغيرها من المظاهر الاحتفالية ولكن هذا العام لا يوجد لا مسيرة ولا احتفال ولا أي مظاهر احتفالية أخرى في كل المجتمع العربي".

وتابع قائلا: "في فترة الحرب كنا شركاء مع بلدية طمرة ومع قسم الطوارئ للعمل على كل موضوع التوعية للفئات السكانية المختلفة، سواء للمسنين، ذوي القدرات الخاصة وغيرهم.. كنا ندخل بيتا بيتا ونقوم بتوعية الناس حول كيفية التصرف بحالات الحرب، كما اننا نظمنا محاضرات لكل الشرائح التي تتوجه لنا في المركز الجماهيري سواء شبيبة او مسنين او نساء . طبعا نحن عملنا في المركز الجماهيري لم يتوقف ونشاطاتنا استمرت ان كان دورات تعليمية، رياضية، ترفيهية، موسيقية . إضافة الى ذلك استمرت المناسبات الجماهيرية بشكل طبيعي أيضا، فكما تعلم لم يكن لدينا بمدينة طمرة تعليمات بعدم الخروج من البيوت لهذا كل شيء استمر". 

"تشابك المؤسسات"

وحول مدى شراكة أبناء مدينة طمرة في الفعاليات التي يقوم بها المركز الجماهيري، قال شهاب ياسين: "لا يستطيع المركز الجماهيري لوحده ان يقوم بشراكة اذا لم يمد يد العون لكل المؤسسات في طمرة. انا بدأت مشروعا قبل عشر سنوات اسمه "تعرف على مؤسسته" والذي من خلاله كل مؤسسة في طمرة لها طاقم يتعرفون على المؤسسات الأخرى، وقد اخترنا حوالي 20 مؤسسة أي وصلنا لكل المؤسسات في طمرة وفي نهاية المطاف عقدنا شراكة بين كل مؤسستين ليقوما بانشاء مشروع لمدينة طمرة، والهدف من هذا المشروع هو تعرف كل مؤسسة على الأخرى، خاصة واننا نلاحظ ان المؤسسات في المجتمع العربي لا تعرف بعضها البعض وكل مؤسسة تعمل لوحدها ولا يوجد بينهم تشابك، ولكن نحن نجحنا مع الطاقم المركز الجماهيري ومدير المركز الجماهيري الاستاذ طارق عواد ، نجحنا بانشاء شراكة مع كل مؤسسات مدينه طمرة والامر ظاهر في كل وسائل الاعلام".

"نحن نتعامل مع البلدية ولا ننظر من في الإدارة"

وحول مدى التعاون المطلوب ما بين البلدية والمركز الجماهيري لصالح السكان، قال شهاب ياسين: "نحن نتعامل مع البلدية ولا ننظر من في الإدارة فنحن بيننا شراكة كاملة مع البلدية مع الإدارة كإدارة وكموظفين والهدف من ذلك هو تنظيم فعاليات مشتركة لخدمة السكان . رئيس البلدية طبعا هو رئيس المجلس الإداري بالمركز ويأتي بأربع اشخاص من البلدية ليكونوا شركاء في بناء البرنامج السنوي للمركز الجماهيري".

"فعاليات عديدة"

وأشار شهاب ياسين الى المشاريع التي سيقومون بتنظيمها في الأيام القادمة قائلا: "نحن في طمرة مميزين بالعمل الجماهيري وقد انطلقنا منذ بداية شهر رمضان بشهر الاعمال الخيرية وطبعا شهر رمضان المبارك هو شهر الخير وشهر المحبة، وفي هذا الشهر ننظم كل يوم فعاليات. كما ان عمل الخير موجود والعمل التطوعي كذلك في طمرة ونحن شعب بشكل عام يحب التطوع وفعل الخير في مختلف المجالات".