logo

بين الاقبال الملحوظ والجمود .. تباين آراء التجار في سوق عكا حول الحركة الشرائية في رمضان

19-03-2024 13:26:37 اخر تحديث: 20-03-2024 08:07:37

للمناسبات والأعياد ولشهر رمضان المبارك نكهة خاصة في أزقة البلدة القديمة في عكا ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ ...

 أسواق عكا التي كانت ملتقى لأهالي القرى من شتى أرجاء الجليل، تتأثر بالاحوال السياسية والأمنية المتقلبة التي تشهدها البلاد، وهذا يترجم على الفور بالحركة الشرائية فيها ...

قناة هلا تجولت في أزقة عكا، وسألت عددا من الباعة عن تقييمهم للحركة الشرائية في رمضان اذ كانت الأجوبة في التقرير متفاوتة ..

"الحركة التجارية جيدة "
وقال محمد حسن جارحي بائع خضار وفاكهة في سوق عكا : " الحركة التجارية جيدة وخاصة بما يتعلق بالخضار والفاكهة ولكن الناس أصبحت تشتري حسب ضعها ، وخلال الشهر الكريم نحاول مراعاة ظروف الناس" .

"انتعاش على الحركة التجارية"
وقال سيد جارحي صاحب محل في سوق عكا : " الأجواء جيدة جدا وافضل من السنوات السابقة والحمدلله وهناك انتعاش على الحركة التجارية

" كمية المشتريات انخفضت "
أما أحمد زكور بائع سمك في سوق عكا فقال  : " الحركة اجمالا جيدة وستكون أفضل بعد أيام والحركة التجارية لم تتغير ولكن كمية المشتريات انخفضت " .

"شهر رمضان دائما جميل"
وأدلى احمد جارحي بدلوه قائلا : " الحمدلله شهر رمضان دائما جميل بكل شيء ولكن السوق فارغ من الناس لا يوجد انتعاش للحركة التجارية في سوق عكا خلال رمضان وهذه الأوضاع تؤثر على التجار " .

"السوق فارغ من الناس"
وقال محمد أبو دبوس : " كما ترى السوق فارغ من الناس ولكننا نأمل خيرا والأوضاع الاقتصادية  صعبة جدا والناس تشتري احتياجاتها اليومية " .