logo

التجمع الوطني الديمقراطي : ‘ندين اقتحام مجمع الشفاء الطبي ونطالب بوقف حرب الإبادة في غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2024 07:38:36 اخر تحديث: 19-03-2024 07:54:11

أصدر التجمع الوطني الديمقراطي بيانا صحفيا في أعقاب قيام الجيش الاسرائيلي باقتحام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، فجر أمس الاثنين. وجاء في بيان التجمع : " ندين اقتحام قوات الاحتلال


الصورة للتوضيح فقط - (Photo by AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة وتحويله لساحة حرب مفتوحة واستهداف المرضى والطواقم الطبية، وندعو إلى وقف حرب الإبادة على الفور وكف إسرائيل عن استعمال العقلية الدموية وارتكاب المزيد من المجازر في قطاع غزة، وتهدف إلى جعل كل قطاع غزة مكانا غير صالح للسكن، واستكمال التهجير القسري.موضحًا أنها تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية وتضرب عرض الحائط بأبسط الحقوق الإنسانية والأساسية ". 

وأضاف التجمع في بيانه :" اقتحام قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي هو نتاج للعقلية الدموية الإسرائيلية ومحاولة للتغطية على فشلها في تحقيق ما أسمته أهداف الحرب من أكثر من 5 أشهر، ويأتي ضمن سلسلة البحث اليائس عن صورة انتصار على دماء المرضى والضعفاء كما فعلت في كل المجازر التي ترتكبها منذ السابع من أكتوبر، والتي راح ضحيتها اكثر من 31 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء. لا يمكن شرعنة اقتحام مجمع طبي واستهداف المرضى والعاملين فيه تحت أي ذريعة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي تقتحم فيها قوات الاحتلال مجمع الشفاء ولم تجد شيئًا هناك يبرر وحشيتها ودمويتها. حتى اليوم لا توجد أي نتيجة للتعنت والتخبط الإسرائيلي سوى المزيد من الدم الفلسطيني، ويجب أن يتوقف هذا على الفور وأن يقدم كل المجرمين للمحاكمة، من أصغر جندي أطلق النار وصولًا إلى من يلقي الأوامر من المستوى العسكري أو السياسي". 

واختتم التجمع بيانه بالفول : " بات لزاما على صناع القرار في إسرائيل الاقتناع أن عقلية "الحلول العسكرية" والحروب والدمار والقتل التي فشلت في الماضي ستفشل أيضا آلان. وأنه لن يتحقق أمن أو استقرار دون إنهاء الاحتلال والاعتراف بالحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني. كما شدد التجمع على أن وحدة شعبنا ستكون السد المنيع في وجه المخططات الإسرائيلية وغيرها والتي ستتحطم على صخرة صمود شعبنا ووحدته الوطنية".