logo

أهال من رهط : ‘ للحرب وغلاء المعيشة تبعات وتأثير على نفوس الناس في شهر الصيام ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2024 18:56:48 اخر تحديث: 20-03-2024 13:30:01

" الله يجملها بالستر " بهذه الكلمات يُجمل صاحب محتل تجاري في رهط حديثه لقناة هلا حول الأوضاع في منطقة النقب في شهر رمضان المبارك،


وسط الحالة التي يعيشها الناس في ظل استمرار الحرب ومع ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الغذائية الأساسية ...

قناة هلا تجولت في العديد من المحال التجاري في رهط، والتقت بتجار وزبائن وسألتهم عن أحوالهم هذه الأيام ... اليكم التقرير الذي أعده مراسل قناة هلا معتصم مصاروة ... 

وقال رزق جلاوي من رهط لقناة هلا : " الأجواء مستقرة لكن الناس يشتكون من غلاء الأسعار ، حيث أن الحملات التي تقوم بها المحلات اليوم أسعارها أغلى من الأسعار العادية قبل شهر رمضان ، وهذه الأوضاع أثرت علينا كثيرا وعلى أصحاب الدخل المحدود " .

وأضاف رزق جلاوي : " السلة الغذائية لنا ارتفعت كثيرا بسبب غلاء الأسعار الكبير ، وخاصة مع حلول شهر رمضان حيث لان نفهم لماذا يقوم أصحاب المحلات برفع الأسعار مع حلول شهر رمضان " .

من جانبه ، أوضح أدهم شريقي الحجوج صاحب ملحمة في رهط لقناة هلا : " أجواء وبهجة رمضان هذا العام اختلفت كثيرا عن الأعوام الماضية بسبب الحرب " .
وأضاف : " الحركة الشرائية هذا العام تختلف كثيرا عن العام الماضي ، فقد تراجعت بما لا يقل عن 60% ، وذلك بسبب غلاء الأسعار الكبير " .

أما إسماعيل أبو عابد ، فقد قال لقناة هلا : " باعتقادي ان الأسعار مناسبة للجميع هذا العام ، حيث أن أصحاب المحلات وفروا أسعارا مناسبة للمواطنين في ظل عدم قدرة المواطنين على التوجه للضفة الغربية " .

بدوره ، أشار فؤاد أبو دوامي – تل السبع صاحب محل خضار وفواكه في رهط الى أن " الحركة التجارية جيدة لكنها ليست كالأعوام السابقة ، لكن الأجواء مفقودة بسبب الحرب ، حيث لا نلاحظ بهجة الشهر الفضيل على المواطنين " .
وأضاف : " الأوضاع الصعبة أثرت علينا كثيرا ، ولا نقول الا الحمد لله . ونحن نحاول قدر الإمكان أن نخفف على المواطنين " .