logo

دارين اغبارية: ‘مشاريع جيل الطفولة المبكرة في ام الفحم تعزز الأمن والأمان لدى الأطفال‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2024 17:35:25 اخر تحديث: 19-03-2024 00:14:03

تتعدد البرامج والمشاريع التي تخاطب جيل الطفولة، وللبلديات دور كبير في دعم وتطوير العملية التربوية التعليمية في هذا الجيل،


مما يستدعي الكثير من الاهتمام والمتابعة في أصعدة مختلفة، للاستزادة اكثر استضافت قناة هلا عبر تطبيق الزوم في بث حي ومباشر دارين اغبارية مديرة قسم الروضات والبساتين في ام الفحم .

وقالت دارين اغبارية في حديثها لقناة هلا : " للبلدية دور كبير ومهم يتضمن عدة جوانب أساسية لجميع الأطر وإعطاء كل الأماكن لدعم التحفيز والأمن والأمان لدى الطفل ، واذا كنا نتحدث عن الدعم المادي فان البلدية تقوم بتمويل شراء الأساسيات من قرطاسية ولوازن للصف لتوفير جو داعم وبيئة تربوية داعمة ، وأيضا الرقابة والتنظيم داخل الصف وأيضا دور البلدية في البنية التحتية والصيانة التي لها دور كبير في جعل البيئة التربوية امنة ، وأيضا التطوير المهني للداعمات حيث نعمل على أن تكون الطواقم التي تعمل مع الأطفال مؤهلة ولديها مهارات في التعامل مع جيل الطفولة المبكرة " .

وأضافت دارين اغبارية لقناة هلا حول ابرز النشاطات التي يقومون بها : " قبل حلول شهر رمضان كان لدينا أسبوع التسامح من أجل تذويت القيم للأطفال ليكون لدينا شهر رمضان مع مبادئ ومضامين هامة . وهناك مشاريع تكون قبل رمضان وتستمر بعد رمضان مثل مشروع البراعم الذي يكون على مدار السنة من خلال مخيمات وفعاليات للأطفال ، نوفر من خلالها اطارا غنيا بفعاليات لا منهجية انطور ونبني الطفل . وهناك أيضا مشروع النور وهو مشروع علاجي يدخل للصف ويحاول قدر الإمكان القيام بمسح احتياجات الطفل من خلال القصة والعمل مع المربية . وأيضا هناك مشروع جودة التعلم ، حيث نعمل طوال الوقت على بيئة تعليمية داعمة " .

ومضت دارين اغبارية بالقول لقناة هلا : " بعد القيام بعمليات مسح خلال المخيمات ، نقوم بوضع الطلاب الذين يعانون من صعوبات مختلفة في اطار مع طاقم علاجي ، حيث نحاول ان نسد الفجوات لدى الطلاب " .