logo

ترامب يتوعد في حال عدم فوزه: ‘لن تكون هناك انتخابات في هذا البلد‘

رويترز
18-03-2024 05:27:37 اخر تحديث: 18-03-2024 06:30:21

(تقرير رويترز) - انتقد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن ووصفه بأنه "ابن غبي لـ …" دون إكمال العبارة البذيئة الضمنية يوم السبت (16 مارس - آذار)،

 
وتابع حديثه إنه في حال لم يفز في الانتخابات القادمة التي ستقام في الخامس من نوفمبر – تشرين الثاني فإنه لا يعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في الولايات المتحدة بعد ذلك.

وفاز ترامب هذا الأسبوع بعدد كافٍ من أصوات المندوبين ليحقق حسابيًا ترشيح الحزب الجمهوري.

وقال الرئيس الأمريكي السابق – دونالد ترامب: إذا لم يتم الفوز بهذه الانتخابات، فأنا لست متأكدًا من أنه سيكون لدينا انتخابات أخرى في هذا البلد. هل هذا منطقي؟ لا أعتقد أنه ستجرى انتخابات أخرى في هذا البلد إذا لم نفز بهذه الانتخابات، ولا أعتقد أنه ستجري انتخابات أخرى، أو بالتأكيد ليست انتخابات ذات معنى" .

واضاف : " تذكر هذا. تذكروا هذا: جو بايدن يشكل تهديدًا كبيرًا لديمقراطيتنا. إنه تهديد هائل لديمقراطيتنا. عدم كفاءته هو السبب الأول. كما أنه يستخدم وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقة خصمه السياسي، وهو أنا. كيف حالنا؟ لقد دفع أرقامي إلى القمة، افعل ذلك مرة أخرى أو مرتين، ما رأيك في إضافة بعض لوائح اتهام أخرى، جو، أيها الابن الغبي لـ... ذلك الابن الغبي لـ..."

وفاز الرئيس السابق، الذي يواجه اتهامات جنائية في جورجيا بسبب محاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 هناك، الأسبوع الماضي بعدد كاف من أصوات المندوبين في الانتخابات التمهيدية لينال، من الناحية الحسابية، ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة.

صورة من الفيديو - تصوير : رويترز