logo

رياضة عالمية: شيانتيك تسحق ساكاري وتفوز بلقبها الثاني في إنديان ويلز للتنس

رويترز
17-03-2024 21:41:13 اخر تحديث: 17-03-2024 21:41:34

(تقرير رويترز) - فازت إيجا شيانتيك على ماريا ساكاري 6-4 و6-صفر في نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس يوم الأحد لتحقق لقبها الثاني في البطولة.


لاعبة التنس إيجا شيانتيك -  (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

وفي تكرار لنهائي 2022، بدأت شيانتيك المصنفة الأولى عالميا المباراة بقوة وتقدمت 3-صفر قبل أن تعود ساكاري في النتيجة لتصل إلى التعادل 4-4.

لكن في النقطة الثالثة لحسم المجموعة، أجبرت اللاعبة البولندية منافستها ساكاري على الركض من جانب إلى آخر في الملعب قبل أن تحسم المجموعة الأولى لصالحها بضربة أمامية.

وهيمنت شيانتيك، التي لم تخسر أي مجموعة طوال البطولة، على المجموعة الثانية لتتقدم 3-صفر ثم كسرت إرسال منافستها لتتقدم 4-صفر وسط تراجع كبير للاعبة اليونانية.

وحسمت شيانتيك المباراة لصالحها بكسر إرسال منافستها دون رد حين أطاحت ساكاري بضربة أمامية بعيدا في نقطة المباراة.

وقالت شيانتيك خلال حفل توزيع الجوائز "من الرائع الوجود هنا مرة أخرى.

"شكرا لكم على توفير الأجواء وكأني ألعب في بلدي. في كل مشاركة لي هنا تنتابني مشاعر إيجابية بسببكم. شكرا لكم يا رفاق على حضوركم وآمل أن نرى بعضنا البعض في العام المقبل".

وعززت شيانتيك سجلها إلى 19 انتصارا مقابل أربع هزائم في النهائيات التي خاضتها على مدار مسيرتها وثمانية انتصارات مقابل هزيمتين على مستوى البطولات فئة الألف نقطة بينما حققت ساكاري المصنفة التاسعة انتصارين مقابل ثماني هزائم في النهائيات.

وقالت ساكاري للجماهير بعد أن استغرقت المباراة نحو ساعة فقط "أعتذر عن عدم قدرتي على القتال بشكل أفضل.

"كان انتصارا سريعا لكني أرفع القبعة لشيانتيك. إنها لاعبة رائعة وشخصية لطيفة وبطلة لا يشق لها غبار".

وفازت شيانتيك، الحاصلة على أربعة ألقاب كبرى، في 20 مباراة ببطولات اتحاد اللاعبات المحترفات هذا الموسم لتتصدر زميلاتها وحققت لقبين بعد انتصارها في قطر المفتوحة في فبراير شباط.