logo

شادية قدح: ‘نركز نشاطات المركز الجماهيري في مجلس القيصوم الإقليمي على تعزيز التعاون والشراكة والحصانة النفسية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-03-2024 17:28:00 اخر تحديث: 18-03-2024 06:02:40

بفضل تنوع برامجه وفعالياته، يسعى المركز الجماهيري في مجلس القيصوم إلى تلبية احتياجات وتطلعات مختلف فئات المجتمع. فهو ليس مجرد مكان

 للترفيه، بل يشكل مركزًا متعدد الأبعاد ينظم فعاليات ترفيهية وثقافية وتعليمية تعزز التفاعل الاجتماعي وتساهم في تنمية المهارات والمواهب.

للحديث اكثر عن المركز، برامجه ونشاطاته المختلفة ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر شادية قدح مديرة المركز الجماهيري في مجلس القيصوم الإقليمي.. 

وقالت شادية قدح في حديثها لقناة هلا : " المركز الجماهيري كان في السابق يتبع لعرعرة النقب واليوم هو يتبع للمجلس الإقليمي القيصوم . ويقوم المركز بفعاليات جماهيرية واسعة ، ومتعددة المجالات والأنشطة ان كان في موضوع الرياضة أو الثقافة والمواضيع الجماهيرية المجتمعية والتربوية، حيث تتخلل هذه الفعاليات جميع الفئات العمرية المختلفة ، حتى في جيل الطفولة المبكرة ، إضافة الى مراكز تعليمية وتربوية لجيل ابتدائي ، كذلك الأمر هناك مخيمات صيفية عن طريق وزارة التربية والتعليم . وهناك أيضا مراكز شبيبة بالشراكة مع مجلس القيصوم الإقليمي ، حيث أن شريحة الشباب هي الشريحة الأهم في المجتمع الان ، كما نعمل أيضا مع شريحة النساء والمسنين " .

وأضافت شادية قدح لقناة هلا : " ما يميز المركز الجماهيري هو الليونة ، فحتى لو كانت هناك خطة عمل نسير عليها منذ بداية العام ، فانه في بعض الاوقات تحدث تغيرات في ظل الواقع الذي نعيش فيه ، ولذا فان المركز الجماهيري مجبر على ملاءمة نفسه مع هذه المتغيرات ، حيث أن الحرب صعبت عملنا كثيرا فقد كنا نركز على نشاطات ترفيهية وثقافية وليس فقط تعليمية ، لتوفير أطر للطلاب والشبيبة ما بعد الدوام ، حيث أصبح من الصعب اظهار الفرح في ظل الاوقات الصعبة التي نعيشها ومراعاة لمشاعر أبناء شعبنا في الداخل والخارج ، ولهذا فاننا ركزنا نشاطاتنا في هذه الفترة على فعاليات تشدد على التعاون والشراكة والحصانة النفسية " .