logo

متظاهرون يغلقون الصالة الدولية لمطار سان فرانسيسكو من أجل غزة

رويترز
16-03-2024 06:26:36 اخر تحديث: 16-03-2024 21:41:21

(تقرير رويترز) - قام المئات من المتظاهرين، الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، بإغلاق الصالة الدولية

 في مطار سان فرانسيسكو الدولي يوم الأربعاء (13 مارس – آذار).

وأظهرت لقطات من مكان الحادث المتظاهرين وهم يحملون لافتات تحمل رسائل مثل "وقف دائم لإطلاق النار الآن" و"أوقفوا العالم من أجل غزة" و"أوقفوا تسليح إسرائيل"، وقدرت إحدى القنوات التابعة لشبكة ABC News عدد المتظاهرين بأكثر من 300 شخص.

وخرجت احتجاجات تطالب بوقف إطلاق النار في غزة في العديد من المدن الأمريكية في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك بالقرب من المطارات والجسور في مدينة نيويورك ولوس أنجليس، والوقفات الاحتجاجية خارج البيت الأبيض والمسيرات في واشنطن.

وشوهدت هذا الشهر احتجاجات كبيرة قبيل خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرئيس الأمريكي جو بايدن وحفل توزيع جوائز الأوسكار، وقاطع المتظاهرون بانتظام فعاليات وخطب حملة بايدن.

وقال مسؤولو المطار إن الصالة الدولية ظلت مفتوحة لكن تم تغيير مسار الركاب، وأغلق النشطاء الطريق خارج المطار وساروا في دوائر ورددوا شعارات.

طُلب من الركاب الذين يخططون للوصول إلى المحطة أن ينزلوا في مركز تأجير السيارات ويستقلوا قطارًا جويًا إلى المحطة، ولم تكن هناك تأخيرات معروفة في الرحلات.

صورة من الفيديو - تقرير : رويترز