logo

رياضة عالمية - كلوب: مستوى ليفربول في أوروبا سمح لنا بالتركيز على مواجهة يونايتد في الكأس

رويترز
15-03-2024 20:15:22 اخر تحديث: 15-03-2024 20:15:46

(تقرير رويترز) - قال يورجن كلوب مدرب ليفربول اليوم الجمعة إن فوزه السهل في الدوري الأوروبي لكرة القدم على سبارتا براج جعل الفريق يبدأ في


(Photo by Sportsphoto/Allstar/Getty Images)

التركيز على مواجهة مانشستر يونايتد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل خلال مباراة سبارتا.

كان فريق كلوب متقدما بنتيجة 5-1 في مباراة الذهاب، وتقدم يوم الخميس 4-صفر بعد 14 دقيقة، ليضمن التأهل إلى دور الثمانية. وفي النهاية فاز ليفربول بنتيجة 6-1 و11-2 في مجموع المباراتين.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء الأحد المقبل "كنا متقدمين بنتيجة 4-صفر وهذه هي اللحظة التي تعتقد فيها أننا سننطلق الآن...

"لا أعتقد أننا كنا سندفع بروبو (أندرو روبرتسون) في مركز قلب الدفاع إذا كانت النتيجة هي التعادل السلبي أو متأخرين بنتيجة 2-صفر.

"إنه لأمر غريب حقا، لا يمكنك أن تصدق أنك متقدم 4-1 في الشوط الأول و9-2 في مجموع المباراتين، لذلك حتى أكبر المتشائمين لم يكن ليعتقد أننا لن نتأهل.

"لا يكون لديك الوقت والموارد عادة للتفكير في المباراة التالية".

وغاب إبراهيما كوناتي عن مباراة الخميس والتعادل مع مانشستر سيتي مطلع الأسبوع الحالي بسبب إصابة في الفخذ، وينتظر كلوب لمعرفة ما إذا كان بإمكانه التدرب غدا، لكنه قال إنه لا يأمل في ان ينتصر مدافعه في السباق مع الزمن.

وتم استبدال بوبي كلارك بعد تعرضه لكدمة أمام سبارتا لكن كلوب يتوقع أن يكون لاعب خط الوسط جاهزا لمواجهة يونايتد، وهو سعيد جدا بتقدم محمد صلاح منذ عودته الأخيرة من الإصابة.

وسجل صلاح يوم الخميس في أول مباراة له مع النادي منذ عودته مصابا من كأس الأمم الأفريقية في يناير كانون الثاني الماضي، ويواجه اللاعب المصري الآن منافسه المفضل بعد أن سجل 12 هدفا في 13 مباراة ضد يونايتد.

وقال كلوب "مو (صلاح) جاهز بالتأكيد.

"كم عدد الأهداف التي صنعها الليلة الماضية؟ هو استثنائي. كانت مباراة غريبة في الشوط الثاني، كنت أرغب في استبداله لكن لم يكن ذلك ممكنا بسبب وضع بوبي.

"مو يتمتع بجودة كبيرة. اسأله عن أكثر ما يحبه في مانشستر يونايتد، ولكن كلما تحدثنا عن هذا الأمر (تسجيل الأهداف)، كلما قل احتمال حدوث ذلك مرة أخرى".