logo

الاحتفال بالعرض الأول لمسرحية ‘وردة والمحسوم‘ في أم الفحم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2024 19:30:36 اخر تحديث: 15-03-2024 09:11:38

إحتفل المسرح العربي - أم الفحم، مؤخرا، بالعرض الإحتفالي لمسرحية "وردة والمحسوم"، للكاتب أيمن اغبارية، واخراج الفنان ربيع خوري. المسرحية هي الاداء الاول لفرقة


الصور وصلت لموقع بانيت من إياد إغبارية - المركز الجماهيري - بلدية أم الفحم


" شباب المسرح العربي أم الفحم"، وهي الانتاج الثالث للمسرح العربي خلال عام واحد بعد انتاج مسرحية "كافيار وعدس" و"المهرج".

مدير عام المسرح العربي: "نشكر جمهورنا العربي على هذه الثقة الكبيرة"

في بداية الحفل رحب محمد صالح اغبارية - مدير عام المركز الجماهيري والمسرح العربي بالحضور الكبير من مدراء مسارح وفنانين ومنتجين وكتاب وممثلين وجمهور كريم من كافة البلدات في المجتمع العربي الذين حضروا من رهط جنوباً حتى مسعدة شمالا، وقدم شكره لطاقم العمل من مدير فني للمسرح والمخرج والممثلين والطواقم الفنية والتقنية على " جهدهم وتفانيهم في اخراج هذا العمل بهذه الهيبة والروعة والجمال "، كما شكر " كافة الجهات والمسارح والمؤسسات الثقافية والتربوية في مجتمعنا العربي، التي قامت بعرض انتاجات المسرح العربي في بلداتهم ولجمهورهم الكريم شاكراً لهم ثقتهم ودعمهم لمسيرة المسرح العربي – الذي هو مسرح كل الجماهير العربية ".

منح "عضوية شرف" لوجدي حسن على دعمه المتواصل

وقام المدير العام للمسرح العربي بتكريم وجدي حسن جميل - نائب رئيس بلدية ام الفحم سابقاً ومسؤول ملف الثقافة بدرع تكريمي على دوره في دعم الحراك الثقافي الذي يقوده المسرح العربي والمركز الجماهيري خلال فترة توليه ملف الثقافة في البلدية، وفي سابقة ولفته خاصة قدم مدير عام المسرح العربي لوجدي حسن جميل "عضوية شرف" للمسرح العربي. 
ثم كانت كلمة شكر وتقدير من وجدي حسن على هذا التكريم الخاص وعلى دور المسرح العربي بإدارته وطاقمه في إثراء الحراك الثقافي في مجتمعنا العربي ودعم الحياة الثقافية.

وعلى مدار ساعة وعشرة دقائق، استمتع الحضور بعرض مسرحي كبير ومميز لعمل فني جديد يقدمه المسرح العربي ليأسر الجمهور بمدى التألق والإبداع المتجدد للمسرح العربي.

فقرة تكريم المخرج والكاتب وطاقم العمل بحضور رئيس بلدية أم الفحم

وكان في نهاية العرض حفل تكريم لطاقم العمل قام رئيس البلدية د. سمير محاميد ومحمد صالح اغبارية مدير عام المركز الجماهيري والمسرح العربي، ووجدي حسن جميل والفنان هشام سليمان المدير للفني للمسرح العربي وطاقم المسرح بتقديم الدروع التكريمية، كان اولها للبروفيسور ايمن كامل اغبارية كاتب المسرحية على تقديمه هذا العمل وعلى دوره ومشاركته الهامة في هذا الانتاج، ثم تم تكريم كافة الممثلين والممثلات والطواقم الفنية والتقنية التي عملت على هذا الانتاج الخاص.