logo

ميسا غانم من زيمر: ‘شهر رمضان فرصة ذهبية لانقاص الوزن ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2024 19:03:47 اخر تحديث: 15-03-2024 05:25:07

تحظى الرياضة وممارستها باهتمام متزايد في صفوف الجمهور العربي في السنوات الأخيرة، وهو ما يشهد عليه، الاقبال على النوادي الرياضية في البلدات

 
العربية المختلفة، بما في ذلك صالات الرياضة المخصصة للنساء... عن الرياضة وممارستها في رمضان وما بعد رمضان .
وعن اقبال الفتيات العربيات على المشاركة في التدريبات في النوادي الرياضية، استضافت قناة هلا ميسا غانم من زيمر، وهي مدربة رياضة ... 

وقالت ميسا غانم في حديثها لقناة هلا : " رياضة الحديد هي الرياضة الأقرب لي ، وقد افتتحت ناديا نسائيا لممارسة الرياضة حيث وردتني الفكرة لأن بلدي زيمر فقيرة لهذه النوادي التي تحتاجها النساء ، وكانت عائلتي أكبر داعم لي في هذا المشروع لأن بلدنا تحتاج الى هذه المشاريع ، خاصة أنني عملت في عدة أماكن قل أن أفتتح النادي " .

وأضافت ميسا غانم لقناة هلا : " المشتركات في النادي يأتين من قرى زيمر ومن باقة الغربية ومن جت وميسر والطيبة وقلنسوة " .
وأكدت ميسا غانم أن " الوعي لدى النساء بأهمية ممارسة الرياضة ازداد بشكل كبير من أجل الحفاظ على أجسامهن ولياقتهن ، ومنهن من تأتي اما لانقاص وزنها أو لزيادة وزنها أو لشد الجسم أو نحته ، ولأهداف صحية أيضا " .

وتابعت ميسا غانم بالقول لقناة هلا : " أغلب عوامل انقاص الوزن تكون من خلال الزفير ، والتنفس في الليل ، ولهذا فان مثلث الطاقم الصحيح للجسم يجب ألا يختل ، وهذا المثلث مبني على النوم مدة 6-8 ساعات يوميا ، الأكل والرياضة .
ويمثل شهر رمضان فرصة ذهبية لانقاص الوزن ، من خلال ممارسة الرياضة اما قبل الإفطار أو بعد الإفطار " .