logo

وكيل السياحة عبد الرحيم حاج يحيى: ‘على من تم الغاء رحلته عبر شركة راينر استرداد أمواله والبحث عن رحلات عبر شركات أخرى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-03-2024 17:15:10 اخر تحديث: 14-03-2024 06:22:57

أعلنت شركة الطيران " راينر " منخفضة التكاليف، الليلة الماضية، عن الغاء كل رحلاتها الجوية من إسرائيل واليها، على مدى الأشهر القريبة ...


الغاء الرحلات الجوية يشمل الرحلات التي كان مقررا ان تكون في فترة الأعياد اليهودية المقبلة وفترة الصيف، علما ان الشركة تنقل المسافرين من البلاد الى حوالي 26 موقعا في أوروبا، والحديث يدور عن الاف الرحلات الجوية في فترة الربيع، وأكثر من 200 رحلة جوية أسبوعيا من إسرائيل الى أوروبا، اذ من المتوقع ان تصل لعشرات الالاف من المواطنين الإسرائيليين بلاغات حول الغاء حجوزاتهم، اما خلال اليوم او خلال الأيام القريبة.

للحديث عن هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر عبد الرحيم حاج يحيى – وكيل سياحة وسفر من الطيبة ... 

وقال عبد الرحيم حاج يحيى في حديثه لقناة هلا : " السبب الرئيسي لالغاء الرحلات الجوية من قبل شركة " راينر " هو سبب اقتصادي ، وهذه الشركة هي عبارة عن شركة منخفضة التكاليف في السفر فهي لا تقدم وجبات طعام للمسافرين ، ولا توجد لديها درجات متنوعة للمسافرين " .

وأضاف عبد الرحيم حاج يحيى : " كل من وصله اشعار بإلغاء رحلته من قبل هذه الشركة سيصله بريد الكتروني ويجب عليه بعد ذلك أن يتواصل مع الشركة لاسترداد المبلغ المدفوع . ولهذا فأنا أنصح المواطنين أن يتم الحجز لرحلات العيد وغيرها عن طريق مكاتب السياحة والسفر ، لأن الفترة التي نتواجد بها فترة حساسة بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد هذه الفترة، حيث أن وكيل السياحة يضمن للمسافر شركة الطيران التي تعمل من والى البلاد ورحلاتها مضمونة ولن يتم الغاؤها " .

ومضى عبد الرحيم حاج يحيى بالقول : " البدائل لمن تم الغاء رحلته تشمل البحث عن رحلات أخرى مع شركات طيران غير شركة راينر ، ومن يريد السفر الى تركيا فيجب أن تكون هناك استراحة اما في الأردن أو في أثينا او بوخاريست لأنه تم الغاء الطيران المباشر من والى تركيا " .