logo

سامر عثامنة و د. حسام عازم يتحدثان عن اخر التطورات الميدانية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-03-2024 20:09:52 اخر تحديث: 10-03-2024 21:43:48

دخل القتال يومه الـ156، فيما واصل الجيش الاسرائيلي قصفه المكثف في مختلف أنحاء قطاع غزة. ويأتي ذلك في وقت يستقبل فيه اهالي غزة قدوم رمضان

 بقلوب ترنو لوقف فوري للحرب ، وفيما يسيطر الجوع على الكثير من الفلسطينيين في القطاع. 

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في بيان، ان الجوع موجود في كل مكان بغزة، وإن الوضع في الشمال مأساوي. 

وتصاعدت أخيرا التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن القصف الإسرائيلي على رفح مع الاستعداد لاجتياحها بريا، وخطورة ذلك على مئات آلاف النازحين الذين لجؤوا إليها باعتبارها آخر ملاذ لهم أقصى جنوب القطاع.

على الجبهة الشمالية ، تواصل تبادل اطلاق النيران بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله . وأطلقت رشقات صاروخية كثيفة باتجاه الجليل الاعلى. وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته "تتمرن على الإمداد المتعدد الأذرع تحت النار في إطار الاستعداد لمناورة في الجبهة الشمالية".

في تل ابيب ، تظاهر مساء يوم امس السبت، عدد كبير من الإسرائيليين ، الذين طالبوا برحيل حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة. واغلق بعضهم شارع ايالون المركزي في تل ابيب . وأعلنت الشرطة عن اعتقال 16 متظاهرا . 

كما وطالب متظاهرون في قيسارية والقدس وتل ابيب ، بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

حول هذه المواضيع ، استضافت قناة هلا كلا من سامر عثامنة - رئيس حركة رايتنا و د. حسام عازم -عضو سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة .