logo

هذه الدول أعلنت - يوم بعد غد الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-03-2024 13:42:18 اخر تحديث: 10-03-2024 16:44:15

أعلنت عدد من دول العالم أن الثلاثاء 12 مارس آذار هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام . ووفقا للحساب الرسمي لمركز الفلك الدولي،


فإن الدول الواقعة في شرق العالم والتي أعلنت أو من المتوقع أن تعلن أن الثلاثاء هو أول أيام رمضان هي كل من استراليا وسنغافورة 
وإندونيسيا وماليزيا وبروناي.

فيما ستعلن عدد من الدول أن الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان من دون أن تتحرى الهلال وذلك لأن اليوم الأحد يوافق لديها الـ28 من شعبان، وهي كل من الهند وباكستان وبنغلادش.

السعودية تدعو لتحري الهلال اليوم

من جانبها ، دعت المحكمة العليا في السعودية، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وأشارت، في بيان، إلى قرارها، مطلع الشهر الهجري الحالي، أن يوم الأحد 11 فبراير الماضي، هو غرة شهر شعبان لهذا العام، مضيفة أنها ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحري رؤية هلال رمضان المبارك، مساء الأحد 29 / 8 / 1445هـ ـ وفق تقويم أم القرى، الموافق 10 مارس الحالي.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.



(Photo by AMER HILABI/AFP via Getty Images)