logo

المربية ريهان تكروري: ‘اذا نجحنا في غرس حب اللغة العربية في نفوس طلاب الاول والثاني فسنخرج جيلا واعدا متعلما‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-03-2024 17:48:24 اخر تحديث: 07-03-2024 21:55:29

تعتبر السنوات الأولى للطلاب في المدرسة، بالذات في الصف الأول والثاني، مرحلة هامة جدا، سواء كان ذلك على الصعيد التعليمي او التربوي ...


في هذه المرحلة يكتسب الطلاب آليات مهمة جدا، قد تكون حاسمة بالنسبة لمستقبلهم ...
عن التعليم في هذه المرحلة، والتحديات التي يواجهها أفراد الطاقم التعليمي والأهل أيضا، تحدثت قناة هلا مع المربية ريهان تكروري من قلنسوة ...

وقالت المربية ريهان تكروري في حديثها لقناة هلا : " الصف الأول والثاني هما الركيزة الأساسية في المجتمع ، وبما ان هذه الركيزة كل الضوء يكون مسلطا عليها فهم يكتسبون من المرحلة الأولى على اساسيات القراءة ، فاذا خرج الطالب منها قارئا يصبح ملما في كل المواضيع التعليمية ، إضافة الى انه يبدأ في صعود السلم من الدرجة الأولى وهي القراءة ثم تبنى عليه اللغة العربية من فهم مقروء ومعرفة لغوية والتعبير والكتابة والاملاء وفهم النص " .

وأضافت المربية ريهان تكروري : " بما ان اللغة العربية لغتنا الأساسية وهي أم اللغات ، فيجب أن يكون لدينا انتماء ونماء وعطاء وحب لهذه اللغة في نفوس طلابنا ، واذا انعكس هذا الأمر على الطلاب نخرج جيلا واعدا متعلما وملما في كل الحضارات التعليمية " .

وتابعت المربية ريهان تكروري بالقول : " مهم جدا ان نتحدث مع طلاب الصف الأول والثاني باللغة العربية الفصحى لانه اذا تطبع الطالب ودرس ونما على هذه اللغة فسوف تكون هذه اللغة مرنة وسلسة في الحديث باللغة الفصحى " .

وأردفت المربية ريهان تكروري : " هناك اليات وتطبيقات وطرق ومختلفة وملمة وفيها نجاعة لاثراء لغتنا العربية ، وذلك من خلال ورشات عمل وفعاليات لا منهجية والحوسبة والتكنولوجيا وندوات وألعاب محسوسة ، وهكذا نعزز اللغة العربية عند الطالب الذي نقول أنه ضعيف نوعا ما ، ولكن هناك درجات وسلم يصعد اليها الطالب في دراسة اللغة العربية وتكون مدروسة وموثقة حسب خطط تعليمية ممنهجة " .