logo

مركز العلوم والفنون في طمرة يحتضن معرض ‘انطباعات مكان‘ للفنانة ياسمين شموط من الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-03-2024 09:32:01 اخر تحديث: 07-03-2024 09:38:58

افتُتح في صالة العرض في مركز العلوم والفنون - اشكول بايس في طمرة، في الأيام الأخيرة، معرض "انطباعات مكان" للفنانة التشكيلية ياسمين شموط من الناصرة،

وذلك بحضورٍ مميز من المدعوّين ومتذوّقي الفنّ التشكيليّ وكوكبة من الفنانين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال، واصحاب صالات عرض مختلفة في البلاد.

يحتوي المعرض على 30 لوحة زيتية باحجام مختلفة، تتمحور موضوعات المعرض حول البيت العربي المهجر، وذاكرة المكان. اقيم المعرض تحت رعاية جمعية "تل كيسان" وكانز المعرض الفنان ابراهيم حجازي كانت له مداخلة حول اعمال المعرض واسلوب الفنانة.

وألقت الفنانة ياسمين شموط كلمة مقتضبة حييت بها الحضور، قالت فيها : " بهذا الحضور النوعيّ كان لي شرف الإلتقاء بهم وسماع آرائهم والحديث بمقارنات فكريّة فنيّة وتأملاتٍ أكسَبت أعمالي تميُزاً وقوة. الشكر الجزيل لِكانِز المعرض الأستاذ ابراهيم حجازي على دعمه المتواصل لي ومبادرته لإقامة وإنجاح هذا العرض، له مني كل التقدير والاحترام ".

تخلل افتتاح المعرض تكريم الفنانة ياسمين شموط بدرع تقديرا لانتاجها الفني رفيع المستوى . 
شكرت الفنانة ياسمين شموط ادارة جمعية "تل كيسان" على رعاية المعرض ولمركز العلوم والفنون على استضافة أعمالها وتكريمها من قبل إدارة المركز . ومن الجدير ذكره انه تم توثيق اعمال المعرض بكتيب "كتالوج" يشمل لوحات ونصوص تحليلية بقلم كانز المعرض.
جدير بالذكر ان المعرض مفتوح حتى تاريخ 15.4.2024

الصور من ابراهيم حجازي