logo

محمد حسن كنعان وسامر عثامنة يتحدثان عن اخر التطورات الميدانية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-03-2024 19:07:48 اخر تحديث: 06-03-2024 21:46:29

دخل القتال اليوم الأربعاء، يومه الـ 152 ، فيما تواصل القصف الكثيف والقتال العنيف في خان يونس جنوبي القطاع .


على صعيد متصل، قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن المحاولة التي قام بها لاستئناف تسليم المساعدات إلى شمال غزة الذي صار على شفا المجاعة "فشلت إلى حد كبير" ...

من ناحية أخرى، اقترح الوسطاء الأمريكيون والعرب هدنة قصيرة في قطاع غزة، لكسب الوقت والتفاوض من أجل وقف إطلاق نار أطول، وفق لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، حيث بدت المحادثات متعثرة مع نفاد الوقت للتوصل إلى اتفاق قبل بداية شهر رمضان.

وقال المفاوضون، وفقا للصحيفة إن " الدفع باتجاه وقف إطلاق نار قصير يستمر لبضعة أيام، قد يثبت لكلا الجانبين، إسرائيل وحماس، أن الطرف الآخر جاد بشأن اتفاق أطول أمدا ".

من ناحية أخرى، عدلت الولايات المتحدة صياغة مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي لدعم " وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع تقريبا في غزة والإفراج عن جميع الرهائن ".

وحول شؤون الحرب وآخر التطورات في ظل حديث عن إمكانية التوصل لاتفاق لوقف اطلاق النار، أو هدنة مؤقتة مع حلول شهر رمضان المبارك، بداية الأسبوع المقبل ، استضافت قناة هلا عضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان – رئيس الحزب القومي العربي وسامر عثامنة – رئيس حركة " رايتنا "، أهلا ومرحبا بكما ...