logo

طالبة الصيدلة هناء رائد جابر من الطيبة: ‘هناك اقبال كبير من الفتيات لدراسة تخصص الصيدلة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-03-2024 18:54:49 اخر تحديث: 10-03-2024 06:20:29

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت هناء رائد جابر - طالب سنة ثانية صيدلة .

وقالت الطالبة الجامعية هناء رائد جابر في حديثها لقناة هلا : " نتعلم في تخصص الصيدلة كل أنواع الدواء ، وكل دواء لأي مرض مخصص ، وعلى أعراض الأمراض لمعرفة الدواء المناسب للمريض ، حيث نتعلم على مدار 5 سنوات كل هذه المعلومات المتعلقة بالأدوية مثل أوقات وكيفية تناول الدواء " .

وأضافت الطالبة الجامعية هناء رائد جابر لقناة هلا : " المادة الفعالة لأوجاع الرأس تكون تقريبا نفس المادة ، لكن مع تغير في نسب المادة ، وتتلاءم الأجسام مع الأدوية بحسب النسب حيث ان ليست كل الاجسام تتجاوب مع نفس الدواء بنفس الدرجة " .

وأكدت الطالبة هناء رائد جابر لقناة هلا " أن الطبيب هو المخول بوصف الدواء المريض أكثر من الصيدلي ، لأنه هو من يقوم بتشخيص المرض ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الصيدلي صاحب الخبرة قد يكون يعرف الدواء المناسب أكثر من طبيب جديد " .

وترى الطالبة هناء رائد جابر أن " موضوع الصيدلة مناسب أكثر للمرأة العربية من ناحية ساعات وفرص العمل ، حيث بإمكان الصيدلانية أن تختار وردية عمل صباحية مثلا مما يساعدها في تنسيق أوقاتها جيدا " .