logo

مريانا بريك من أبو سنان: ‘السيرك الهوائي بحاجة الى قوة يدين وأصابع‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-03-2024 17:55:52 اخر تحديث: 02-03-2024 11:01:01

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا مريان بريك من أبو سنان - مدربة رياضة وباليه وسيرك هوائي .

وقالت مريانا بريك في حديثها لقناة هلا : " منذ الصغر تعلقت بمجال الرقص وعندما كبرت درست لقب أول في هذا المجال ، وفي نفس الوقت كنت أتدرب في ناد رياضي وسيرك هوائي حتى قررت أأني أريد أدرب هذه المواضيع ، حتى أعمل مع عدة أعمار مختلفة " .

وأضافت مريانا بريك لقناة هلا : " في الفترة الأخيرة أرى ان موضوع الرقص المعاصر بات منتشرا ويوجد وعي كبير به ، وباعتقادي أن الرياضة مهمة جدا للشكا للخارجي والحفاظ على جسم رياضي وصحي . وباعتقادي أن الشباب يعرفون أكثر حول دور الرياضة في بناء كتلة عضلية أكثر من حرق السعرات الحرارية حيث ان الفتيات يذهبن الى تنحيف الجسم بشكل اكبر " .

ومضت مريانا بريك بالقول لقناة هلا : " كنت أرى نفسي منذ الصغير في رياضة الباليه والرقص المعاصر ، وكنت أحاول دائما تخطي العقبات في تعلم هذا الموضوع . وفي المجتمع اليهودي تعلم الباليه شائع جدا وبشكل اكبر من المجتمع العربي ، فوهم يواصلون تعلمه في أعمار أكبر ولا يقتصرون الأمر على الفتيات الصغيرات ، بعكس المجتمع العربي الذي يرى أن باليه للفتيات الصغيرات أكثر " .

وتابعت مريانا بريك بالقول : " السيرك الهوائي هو موضوع خاص جدا ، وكنت أنا الوحيدة أو الأولى تقريبا التي أتت به الى المجتمع العربي ، وهو عدة أنواع أو عناصر هوائية حيث يتم ممارسة حركات جمباز في الهواء ، وهو يحتاج الى قوة يدين وأصابع وليونة " .