logo

المدير الرياضي الجديد لبايرن: الموسم لم ينتهِ بعد

رويترز
27-02-2024 15:57:50 اخر تحديث: 27-02-2024 15:58:14

(تقرير رويترز) - قال ماكس إيبرل الذي سيتولى منصب المدير الرياضي لبايرن ميونيخ في الأول من مارس إن الموسم الحالي لم ينته بعد، رغم تأخر


 ماكس إيبرل الذي سيتولى منصب المدير الرياضي لبايرن ميونيخ في الأول من مارس - (Photo by ALEXANDRA BEIER/AFP via Getty Images)

الفريق بثماني نقاط عن باير ليفركوزن متصدر البوندسليغا.

إيبرل الذي أمضى 15 عاماً في بايرن ميونيخ كلاعب شاب ومحترف حتى عام 1994، عمل سابقاً كمدير رياضي لبوروسيا مونشنغلادباخ لمدة 14 عاماً قبل انضمامه إلى لايبزيغ في عام 2022، ولكنه أقاله في سبتمبر الماضي بعد تكهنات إعلامية ربطته بالانتقال إلى بايرن.

وقال إيبرل في مؤتمر صحفي في ميونيخ، يوم الثلاثاء: "إنها فرحة كبيرة بالعودة بعد 30 عاماً، فرحة العودة إلى المنزل. الهدف في الأشهر الثلاثة المقبلة هو تحقيق أقصى استفادة من الموسم، من غير المعتاد أن نكون في دور المطاردة على لقب الدوري وبفارق 8 نقاط".

وأضاف: "نحن أيضاً في موقف متأخر في دوري أبطال أوروبا ولكن ليس من المستحيل تغيير ذلك، ربما حتى الفوز باللقب.كل شيء ممكن".

وخسر بايرن في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0 أمام لاتسيو الإيطالي، وستقام مباراة الإياب في ميونيخ الشهر المقبل.

قال إيبرل: "إنه تحدٍ لكنني. لم نطوِ الموسم بعد، لا يزال هناك الكثير من النقاط المتبقية، الآن يتعلق الأمر بعدم إهدار الأشهر الثلاثة المقبلة."

في الأسبوع الماضي، أنهى بايرن سلسلة من الهزائم في ثلاث مباريات في جميع المسابقات بفوزه 2-1 على ضيفه لايبزيغ في الدوري.

وقال إيبرل: "لقد رأيت ردة فعل الفريق الأسبوع الماضي. لدي شعور جيد، أنا والجميع سنفعل كل شيء لتحقيق المستحيل".

وقال إنه بمجرد أن يبدأ في الأول من مارس، سيبدأ أيضاً العمل مع رؤساء النادي للعثور على خليفة لتوخيل للموسم المقبل.

وسينهي توخيل فترة تدريبه بعد موسم كامل واحد فقط في منصبه، بعد أن تولى المسؤولية في مارس من العام الماضي، ويبدو أن لقب الدوري الثاني عشر على التوالي لن يتحقق.

قال إيبرل: "هناك الكثير من التكهنات في الوقت الحالي (حول المدرب المقبل) لكن هذه محادثات وأفكار نحتاج إلى إجرائها بهدوء. علينا أن نجد مدرباً مناسباً لبايرن وكذلك اللاعبين المناسبين لنادينا ومدربنا".