logo

منيا عبد الله: ‘ نهتم بتوفير مكان آمن للأطفال يجمع الترفيه مع التعليم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-02-2024 19:28:00 اخر تحديث: 28-02-2024 06:28:57

تتعدد اختيارات الأهل حول كيفية قضاء الأوقات مع أبنائهم خاصة ما بعد الدوام المدرسي، فما بين المجال التعليمي، الترفيهي والتربوي تكون الاختيارات دائما

 
موجهة نحو مكان يجميع التربية والترفيه والتعليم في آن واحد .

عن ذلك، تحدثت قناة هلا مع المعلمة منيا عبد الله صاحبة مركز مون لاند وهي ام لاربع اولاد مبادرة اجتماعية وتربوية ، صاحبة تطبيق " ميلون بوك " لتعليم اللغة العبرية المحكية،  وحاصلة على لقب معلم الدولة لسنة 2016, بادرت في عدة مجالات تربوية واجتماعية .

وقالت منيا عبد الله في حديثها لقناة هلا : " ما دفعني لبناء هذا المركز هو حبي للعطاء وحبي للأطفال كوني معلمة مدرسة فأنا أبحث دوما عن كيفية مساعدتهم ، فنحن نريد اليوم بديلا للشاشات للأطفال لأن الأطفال يقضون أوقاتا كثيرة خلف هذه الشاشات ، ولهذا فنحن نريد شيئا يجذب الأطفال لقضاء أوقات جميلة بعيدا عن الشاشات" .

وأضافت منيا عبد الله لقناة هلا : " نحاول في مركز مون لاند توفير أجواء اجتماعية للأطفال من خلال تبادل اللقاءات بينهم ، وفي نفس الوقت نهتم بتحضير الطلاب ومتابعتهم في دروسهم وامتحاناتهم ولتقليص الفجوات التعليمية ، وفي نفس الوقت يكون الأهل مطمئنين أن أبناءهم في مكان امن " .

وتابعت منيا عبد الله لقناة هلا : " نقوم بدمج التعليم المنهجي واللا منهجي في مركز مون لاند ، فحتى يكون الطالب متفرغا للتعليم ومهتما أكثر يجب أن تكون نفسيته في حالة راحة ، ولهذا فاننا نهيئ للطفل المكان الامن لاخراج ثقافته وحركته ليكون جاهزا لتلقي التعليم ، ولهذا فان المركز يجمع بين الترفيه والتعليم في ان واحد " .

وأكدت منيا عبد الله أن " الأهل في ظل الظروف الحالية يريدون مكانا امنا يضعون فيه أطفالهم أثناء تواجدهم في العمل ، ويريدون أيضا أن يخرجوا مع أطفالهم من حالة الضغط ، فهم يجلسون مع أطفالهم في المركز مع توفر ألعاب للأطفال ويطمئنون أن أطفالهم بأمان " .