logo

سناء جبارين: ‘الاقبال على حجوزات السفر ضعيف جدا بسبب تخوفات المواطنين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-02-2024 19:23:32 اخر تحديث: 28-02-2024 05:28:06

الكثير من قطاعات العمل تأثرت بشكل ملحوظ بسبب الحرب وحالة الطوارئ التي تمر بها البلاد، خاصة مجال السياحة والسفر، علاوة عن التحديات العديدة


التي يمر بها اصحاب مكاتب السياحة والسفر بسبب الأوضاع الاقتصادية وغيرها

للحديث اكثر حول الموضوع ، استضافت قناة هلا سناء جبارين صاحبة شركة سياحة وسفر .

وقالت سناء جبارين في حديثها لقناة هلا : " السياحة بدأت بالانتعاش قليلا في الداخل ، أما في الخارج فان الهدف المركزي الذي نعمل عليه وهو تركيا فهو مغلق للسياحة ، وقد تضرر الكثير من المكاتب السياحية في البلاد لكن أغلب موظفي مكاتب السياحة لا يعمدون على السياحة بشكل رئيسي وكدخل رئيسي ، بل تكون عبارة عن دخل اخر " .

وأضافت : " التعويضات التي تتحدث عنها الحكومة لا تغطي الخسائر أبدا ، حيث أن مجال السياحة هو أو المتضررين دائما من الحروب والأزمات . ولهذا ففي الوقت الحالي لا يجب على مكاتب السياحة أن تأخذ حجوزات بعيدة وانما فقط لتواريخ قريبة لأننا لا نعرف ماذا يحدث مع الطيران ، وهكذا نتجنب قدر الإمكان أية مشاكل مع الزبائن " .

وأكدت سناء جبارين لقناة هلا أن " الاقبال على حجوزات السفر ضعيف جدا بسبب تخوفات المواطنين ، حيث أننا لا نعرف الى أين تسير الأمور .. ففي الوقت الحالي الطلب على دبي وشرم الشيخ والعقبة ، لكن الكل يسأل متى ستعود الرحلات الى تركيا ، فهي الدولة المطلوبة أكثر شيء " .