logo

تنظيم ‘ميني ماراثون‘ للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-02-2024 14:46:55 اخر تحديث: 24-02-2024 16:14:42

أقامت ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان“ مؤخرا ، سباق جري "ميني ماراثون" ، وذلك ضمن انشطتها " التضامنية مع فلسطين وغزة ولبنان ،



تصوير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان

ورفضا للهمجية الإسرائيلية وآلة الإجرام ضد الاطفال والنساء والمدنيين العزل ورفضا للحرب التدميرية على ابناء الشعب الفلسطيني الصامد في غزة والضفة وجنوب لبنان " ، وفق ما أفادت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان .

النشاط الذي أقيم بالتعاون مع الأطر والتجمعات والمؤسسات والأندية الرياضية اللبنانية والفلسطينية استهدف الناشئة وأقيم بعنوان “طوفانا نركض نحو الاقصى” ، شارك به ما يفوق 450 رياضيا انطلقوا من منطقة الحمام العسكري حتى ساحة عين المريسة “نقطة الوصول” ، وكان في مقدمة الحضور شخصيات سياسية ورياضية تقدمها الاستاذ حيدر قليط ممثلا وزير الشباب والرياضة اللبناني د. جورج كلاس، نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الاستاذ عطا الله حمود، المسؤول السياسي لحركة حماس في بيروت السيد ابو خليل قاسم وحشد من الأهالي والجماهير الرياضية.

قليط: ‘سوف نصلي معا في القدس‘
ممثل وزير الشباب والرياضة الأستاذ حيدر قليط تحدث قائلا: " يكبر القلب لهذا المشهد الرياضي المتضامن مع غزة العزة. انقل لكم تحيات معالي الوزير د.كلاس بقلوب مؤمنة بما لهذه القضية من محبة ودعم وشأن عظيم . اليوم هو يوم تضامن، يوم نشيد، يوم الشعار الكبير “سوف نصلي معا في القدس” هذا هو شعارنا وهذه قضيتنا"| .
وتابع قليط : " نحيي الشعوب المقاومة الصامدة في فلسطين وجنوب لبنان، الاطفال والنساء والشيوخ الذين علموا العالم دروسا في التضحية لن ينساها العالم وسيكتب عنها التاريخ، ثم ختم مباركا للمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة هذا النشاط الرياضي المتضامن مع أهل فلسطين" .

وبعدها أطلقت صافرة البداية، حيث انطلق المتسابقون من نقطة البداية حتى نقطة الوصول عند “ساحة عين المريسة”، ووزعت الكؤوس والميداليات للفائزين العشر الاوائل الذين بدورهم اهدوها لشهداء غزة والتي جاءت نتائجها على الشكل التالي:

الاول: محمد علي حرز
الثاني: علي عساف
الثالث: حمزة خالد المحمد
الرابع: هادي حموش
الخامس: حمزة زيون
السادس: أحمد حلاق
السابع: علي زميط
الثامن: حسين شمص
التاسع: علي شحرور
العاشر: محمد سرور
وفي نهاية اليوم الرياضي، تم تكريم العداء الدولي اللبناني مازن شريم لموقفه المشرف والرافض للتطبيع والمتضامن مع القضية الفلسطينية.