logo

رغدة أبو حسين من ام الفحم: ‘الفنان قد يرى أشياء في الأشخاص لا يراها اخرون‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2024 21:25:15 اخر تحديث: 23-02-2024 18:16:47

منذ نعومة أظافرها، وجدت رغدة أبو حسين من أم الفحم نفسها تتوق لعالم الفنون، متعدد المجالات، سواء كان ذلك الرسم، أو التمثيل أو التصميم ...

هذا العالم لم يفارقها لا بل طوعته ودرسته أكاديميا، اذ حصلت على اللقب الأول في التصميم متعدد المجالات، وهي اليوم تعمل في مجال التصميم الجرافيكي، وتشرف على مشروع اختارت له " بهجتي " اسما ... عن كل هذه الأمور تحدثت قناة هلا مع رغدة أبو حسين .

وقالت رغدة أبو حسين في حديثها لقناة هلا : " الفن هو ابداع ، ودائما ما يكون الفنان مميزا ، الأمر الذي يجعلك تنظر للأمور بشكل مختلف وبابداع ، فالفنان قد يرى أشياء في الأشخاص لا يراها اخرون " .

وأضافت رغدة أبو حسين لقناة هلا : " كنت في مسار المتفوقين في الكلية وكنت العربية الوحيدة وأصغر طالبة في الكلية ، لكن وقت التعليم لم يكن سهلا حيث كان لساعات طويلة " .

وحول رأيها في المقولة التي تقول أن " الفن لا يطعم خبزا " ، أكدت رغدة أبو حسين لقناة هلا : " أنا ضد هذه المقولة ، لأن برأيي اذا أحببت موضوعا ما فانك ستبدع فيه ، كما أن الله يمنح كل واحد منا موهبة معينة فاذا قمت باستغلال هذه الموهبة فانك ستبدع فيها بكل تأكيد ، وستكون مختلفا عن الباقين " .

ومضت رغدة أبو حسين بالقول لقناة هلا : " عائلتي تحب الفنون ولم تكن هناك معارضة لدراسة الفنون ، بل كان هناك دعم لي في دراسة هذا الموضوع لأنني كنت موهوبة فيه منذ الصغر " .