logo

ديمة أسعد نقولا : ‘ جمعية اتّحاد الإنترنت الإسرائيلي تعمل على ازالة مضامين مسيئة تنشر على مواقع التواصل ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2024 21:20:57 اخر تحديث: 24-02-2024 07:20:22

كشف خط الدعم للإنترنت الآمن التابع لاتّحاد الإنترنت الإسرائيلي معطيات عن التبليغات التي تلقاها سنة 2023، اذ جاء من بين المعطيات " أن %30 من الشكاوى

 القادمة من المجتمع العربي مرتبطة بالفيسبوك و %65 منها تتعلّق بالتعرّض للعنف الجنسي والاحتيال " ...

وقال اتحاد الانترنت الاسرائيلي " أن %30 من التوجّهات هي بخصوص الابتزاز الجنسي، وأن معظم توجّهات المشتكين العرب كانت من النساء، وانه على الرغم من تزايد التوجّهات القادمة من المجتمع العام خلال أشهر الحرب حول المضامين المسيئة والمحرّضة على الشبكة، إلا أن نسبة التوجّهات من قِبل المجتمع العربي خلال هذه الفترة انخفضت لتصل إلى %5.5 فقط "....
للحديث حول هذه المعطيات ومحاولة تحليلها ، استضافت قناة هلا عبر الزوم ديمة أسعد نقولا - مُركزة مجال تقليص الفجوات الرقمية في اتحاد الإنترنت الإسرائيلي .

" اتحاد الانترنت"
وقالت ديمة أسعد نقولا - مُركزة مجال تقليص الفجوات الرقمية في اتحاد الإنترنت الإسرائيلي : " اتحاد الانترنت هو جمعية  تكنولوجية واجتماعية وهي جمعية مستقلة لا تتبع لاي مؤسسة حكومية وفي القسم الاجتماعي نحن نعمل على عدة مواضيع وابحاث منها التوعية والأمان الرقمي وهدفنا ان تكون شبكة انترنت متاحة لجميع الفئات ونتلقى توجهات أيضا بالعربية من كل من يتعرض لمضامين مسيئة" . 

 " إرشادات ومواد توعوية"
وأضافت ديمة أسعد نقولا : "نحن نقوم دائما بعمل إرشادات وننشر المواد التوعوية لكافة المجتمع ونقوم بعمل محاضرات ارشادية لكي يعرف الجميع ان لدينا خط دعم فنحن مجتمع مستهلك للانترنت بشكل كبير وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي " .

" ازالة المضامين المسيئة "
وتابعت ديمة أسعد نقولا : " في الفترة قبل شهر 10 كنا بتواصل مع جمعية نسائية حول نساء من النقب مرشحات للسلطات المحلية وتواصلنا كان حول ازالة اي مضامين مسيئة يتعرضن لها  بسبب الانتخابات " .

" معطيات مقلقة "
وعن التقرير الذي أصدرته الجمعية قالت ديمة أسعد نقولا  : " نقوم مرة بالسنة بنشر معطيات حول التوجهات التي تصلنا وذلك خلال شهر شباط الذي هو شهر الانترنت الامن ، وهذا العام ازدادت التوجهات 3 اضعاف بالنسيبة للسنوات السابقةومنذ بداية الحرب حصل انخفاض في التوجهات وغالبية التوجهات كانت تتعلق بالمخالفات الجنسية والتنمر " .

" نجاح بنسب عالية "
واضافت ديمة أسعد نقولا - مُركزة مجال تقليص الفجوات الرقمية في اتحاد الإنترنت الإسرائيلي : " مهم جدا ان انوه باننا نعمل على إزالة المضامين المسيئة وقبل الحرب 90 % من المضامين التي تم التوجه الينا بصددها  أزيلت وبعد الحرب تم إزالة حوالي ال 75 % منها ".