logo

د. حسام عازم يتحدث عن اخر التطورات الأمنية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2024 21:18:10 اخر تحديث: 22-02-2024 21:23:00

دخل القتال اليوم الخميس ، يومه الـ 139 ، فيما تواصل قصف مناطق عديدة في قطاع غزة ... وقد دوت صفارات الإنذار فجر اليوم في مدينة إيلات .

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي ان الدفاعات الجوية اعترضت من خلال نظام" حيتس " هدفا واحدا تم اطلاقه وكان في طريقه نحو الأراضي الاسرائيلية من منطقة البحر الأحمر "....

على صعيد متصل، قال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسى لحركة حماس إنه " قد يكون هناك الكثير من الانفراجات في المستقبل القريب بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار "، وأضاف في مقابلة تلفزيونية أن " وقف الإبادة والعودة إلى شمال قطاع غزة شرطان تتمسك بهما الحركة خلال المفاوضات ".

من جانبه، قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيارة إلى مقر قيادة الجيش في جبل الشيخ، اذ قال نتنياهو : " في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم. من أجل إعادة السكان يجب علينا إعادة الشعور بالأمان ومن أجل إعادة الشعور بالأمان يجب إعادة الأمن - وهو ما سيتم تحقيقه. لن نتوانى في ذلك. سنحقق هذا الأمر بإحدى الطريقتين التاليتين: بطريقة عسكرية - إذا لزم الأمر؛ أو بطريقة دبلوماسية - إذا كان هذا ممكنًا "... دعونا نستمع الى المزيد من تصريحات نتنياهو ...

وحول الملف السياسي والحرب المستمرة في الشمال والجنوب، استضافت قناة هلا د. حسام عازم – الطيبة - عضو سكرتارية الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة .