logo

هاني شناوي: ‘جزء كبير من المحميات الطبيعية المنعشة للسياحة الداخلية أغلقت بسبب الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-02-2024 15:52:41 اخر تحديث: 22-02-2024 16:50:06

بينما يستمر قطاع السياحة في تلقي الضربات، بالتزامن مع استمرار الحرب على قطاع غزة، يجد العاملون في صناعة السياحة الداخلية أنفسهم في مواجهة

 تحديات هائلة تؤثر على مهنهم وأوضاعهم المعيشية بسبب تراجع في عدد السياح وفقدان الأمان، مما يؤدي إلى تقليل الفرص الوظيفية وتدهور الظروف المعيشية.

للحديث اكثر عن تبعات الحرب على العاملين في السياحة الداخلية والتحديات التي يواجهونها ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر هاني شناوي من كفرمندا مرشد رحلات داخلية .

وقال هاني شناوي في حديثه لقناة هلا : " احدى الأشياء التي تراجعت بشكل كبير جدا جراء الحرب هي السياحة الداخلية ، حيث أن الكثير من الأماكن أغلقت ولا يمكننا زيارتها ، ان كان في الشمال أو الجنوب ، وهذا أثر على الناس الذين يخرجون ويتنزهون في طبيعة بلادنا الجميلة ، ولا يزال هذا التأثير حتى يومنا ، لكن السياحة بدأت تعود تدريجيا لمناطق معينة في البلاد وليس لجميع المناطق " .

وأضاف هاني شناوي لقناة هلا : " بسبب الحرب فان جزءا كبيرا من المحميات الطبيعية التي يزورها المواطنون بشكل كبير، فان الزائر لا يمكنه أن يزورها ويشاهدها ويسير في مساراتها ويتجول فيها . وهذه احدى الأشياء التي أثرت وأضرت بالسياحة الداخلية الشتوية في هذه الأيام ، حيث تراجعت بشكل كبير جدا " .

وتابع هاني شناوي في حديثه لقناة هلا : " في هذه الأيام نقوم بجولات سياحية الى جبل الكرمل المزهر بألوانه المختلفة ، ولهذا السبب فان المواطنين يذهبون اليه بشكل كبير ، حيث أن الكثير من المواطنين ينتظرون هذه الأيام لمشاهدة الزهور في جبل الكرمل ، وهناك مواطنين اخرين يبحثون عن أماكن الينابيع ومسارات المشي الجميلة " .