logo

الكاتب سعيد ياسين والمحامي سعيد حاج يحيى يتحدثان لقناة هلا حول آخر تطورات الحرب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-02-2024 20:22:50 اخر تحديث: 21-02-2024 06:11:16

لا زالت ردود الأفعال تتوالى في ظل القرار الذي اتخذه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن تقييد دخول المواطنين العرب من الداخل، إلى رحاب المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر رمضان الوشيك.

 وقد أعرب أئمة مساجد والى جانبهم شخصيات سياسية وحقوقية عربية، عن رفضهم الشديد لمثل هذه التقييدات، والتي قد تكون لها توابع لا تحمد عقباها .

من جانبه، قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي " الشاباك " السابق يعقوب بيري، ان "القرار الذي اتخذه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرار غريب وغير واضح وقد يسبب لحالة من عدم الهدوء مثيرة للقلق، وذلك خلال فترة تعتبر دائمًا فترة حساسة ومتوترة مع العديد من الأحداث الأمنية الصعبة "... 

من جانبه، هاجم وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، كبار موظفي الأجهزة الأمنية الذين حذروا من تبعات تقييد دخول المصلين من المواطنين العرب المسلمين من الداخل لرحاب المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر رمضان الوشيك ... وقال بن غفير في سياق مقابلة مع موقع " واي نت " العبري :" أنا أظن أن من يركض دوما ويسرب، ويقول كل الوقت " هذا سيثير غضبهم ومن غير المجدي اشعال المنطقة "، أرى انه يرتكب خطأ خطيرا ويمس بامن دولة إسرائيل " .

يأتي ذلك في ظل استمرار الحرب لليوم الـ 137، وقد استضافت قناة هلا، الكاتب والناشط السياسي سعيد ياسين، والمحامي سعيد حاج يحيى – عضو ادارة مركز أمان ، للحديث حول اخر التطورات الميدانية والسياسية .