logo

الحكواتية سمر سيف من يانوح: ‘القصة ومسرح الدمى لهما تأثير كبير على عالم الطفل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-02-2024 19:29:46 اخر تحديث: 21-02-2024 05:11:53

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت الحكواتية سمر سيف من يانوح . 

وقالت سمر سيف من يانوح في حديثها لقناة هلا : " اخرتت موضوع القصة لأنها بنظري عبارة عن سحر ، لأنها ممكن أن تصل الى كل طالب وطالبة ، بالطرق التي نتخارها . اما السبب الرئيسي فهو مساعدة الأطفال عن طريق القصة في كيفية التصرف في مواقف معينة يواجهها في الحياة ، وهذا الأمر بدأ من خلال محادثاتي مع ابني بشكل يومي " .

وأضافت سمر سيف لقناة هلا : " المميز في عمل الحكواتية ولدي أنا سخصيا هو مسرح الدمى ، وكما نعرف فان الدمى هي أقرب شيء الى عالم الطفل ، فأنا أذهب الى نحو 35 حضانة في بلدة يانوح وعندما ألتقي بالأطفال هناك أرى الشغف الكبير في عيون الأطفال عندما يشاهدون الدمى ، وهنا تميزت بسرد القصص عن طريق مسرح الدمى " .

وعن تأثيرها كحكواتية على الطفل من خلال القصة ، أوضحت سمر سيف لقناة هلا : " في أحد المواقف كنت احدى الحضانات وسردت للطلاب قصة عن تنظيف الأسنان وقد كان لقاء ناجحا جدا وتفاعل مع الطلاب ، وبعد اللقاء بيوم وصلتني رسالة شكر من احدى الأمهات لأن ابنها الذي كان يرفض تنظيف أسنانه يقوم الان بتجسيد القصة التي سردتها له وأصبح يهتم بتنظيف أسنانه دوما . وهنا من هذا الموقف تأكدت أن القصة ومسرح الدمى لهما تأثير كبير على عالم الطفل " .

ومضت سمر سيف بالقول : " في الفترة الحالية واجهت الكثير من الأطفال لا يستطيعون التعبير عن مشاعرهم ، ولذا يجب على الأهل ان يساعدوا أطفالهم من خلال سرد قصص لهم بشكل مستمر لأن ذلك يساعدهم كثير على التخلص رمن مخاوفهم " .