logo

المعالجة العاطفية الاء يونس: ‘المراهقون والنساء هم الشريحة الأكبر من متلقي العلاج المعرفي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-02-2024 19:26:43 اخر تحديث: 25-02-2024 05:30:38

يمر الناس بمحطات مختلفة وفقا للمراحل العمرية والتجارب الحياتية ، البعض يمر بتحديات يستطيع تجاوزها والبعض يحتاج تدخلا علاجيا يساهم

في التعامل معها بشكل مهني ضمن مسارات عالجية تتلاءم معها .

للحديث أكثر عن هذا الموضوع ،
  استضافت قناة هلا وموقع بانيت موجهة المجموعات والمعالجة العاطفية الاء يونس .

وقالت موجهة المجموعات الاء يونس في حديثها لقناة هلا : " في ظل الظروف التي نعيشها هذه الأيام ، فاننا بحاجة الى وعي بأهمية العلاجات الموجودة وأحدها العلاج المعرفي وهو علاج نفسي يرتكز على تدريب الأفكار والمعتقدات " .

وأضافت الاء يونس لقناة هلا : " هذا العلاج هو علاج قصير المدى ، يفترض خلال 14 جلسة كحد أقصى أن يكون الانسان واعيا لما يدور ويحدث بداخله وأن يستطيع التعامل مع الأمور بشكل جيد " .

وحول أنواع الشرائح التي تقبل على هذا النوع من العلاج ، أوضحت الاء يونس لقناة هلا : " كل شخص يشعر أن تغيرات طرأت على حياته الطبيعية مدعو للحصول على علاج ، ومهم جدا أن يحصل الشخص على استشارة ان كان بحاجة الى علاج ام لا ، فهناك أشخاص يجدون صعوبة في التعامل مع الأمور الحياتية والقيام بوظائف يومية طبيعية ، ربما بسبب تقلبات مزاجية أو الشعور بالحزن المتواصل والقلق المفرط وعدم القدرة على نسيان حدث معين " .

ومضت المعالجة الاء يونس بالقول : " العلاج يشمل أطفالا بالغين ورجالا ونساء ، ولكن في مجتمعنا العربي لا يزال الانكشاف على هذا النوع من العلاجات غير متقدم . لكن الشريحة الأكبر من المتلقين للعلاج هم المراهقين والأطفال والنساء ، أما الرجال فهم تقريبا لا يتوجهون للعلاج " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..