logo

انجاز مشرّف : تعيين 5 قضاة عرب بالمحاكم المركزية في الناصرة وحيفا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-02-2024 14:11:59 اخر تحديث: 20-02-2024 19:55:37

اعلنت لجنة انتخاب القضاة عن تعيين قضاة لاول مرة منذ سنة 2022 ، حيث تم تعيين مدير المحاكم القاضي تساحي عوزيئيل قائيا في المحكمة المركزية .



المحكمة في الناصرة - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما


 وللمحكمه المركزيه في لواء الشمال في الناصرة تم تعيين القضاة اساف زغوري ، وموران مرجليت ، وأفرات رفهون وجميلة جبارين وسامر خطيب ،  وللمحكمة المركزية في حيفا تم تعيين القضاه ايلنيت امبار ونتنائيل بنشو واحسان كنعان ويوئاف فريدمان  وجيل كريزبوم وعيديت رز ولبنى شلاعطة خلايلة وزيف أريئيلي وايال دورون وزياد فلاح وشلومو بنجو .

وبالاضافه الى ذلك تم تعيين المحامي نير شنيدرمان قاض في محكمة  الصلح في ايلات ،   كما واعلنت اللجنة انه في جلستها القادمة في 29/2 ستناقش اللجنة تعيين قضاة لمحاكم الصلح في هذه الألوية . 

 

  المحامي محمذ نعامنة عضو لجنة تعيين القضاة: "الامر لم يكن سهلاً ولكن نستطيع ان نقول ان التعيينات مستحقة وانجاز نفتخر به"

وفي سياق متصل جاء من نقابة المحامين : " ضمن جلسة صاحبة للجنة تعيين القضاة، اليوم الثلاثاء تم المصادقة على تعيين 15 قاضياً في محكمتي الناصرة وحيفا من ضمنهم 5 قضاة عرب.

وقد تم تعيين كل من:

القاضية جميلة جبارين خليفة - قاضية في المحكمة المركزية الناصرة

القاضي سامر خطيب - قاضي في المحكمة المركزية الناصرة

القاضي احسان كنعان - قاضي في المحكمة المركزية حيفا

القاضية لبنى شلاعطة - قاضية في المحكمة المركزية حيفا

القاضي زايد فلاح - قاضي في المحكمة المركزية حيفا

جدير بالذكر أن هذة التعيينات جاءت في ظل الاوضاع المتوترة الراهنة في البلاد وهذا الانجاز يُسجل للمحامي محمد نعامنة، رئيس لواء الشمال في نقابة المحامين والعضو العربي الوحيد في لجنة تعيين القضاة،

وفي تعقيبه الأولي على هذا الانجاز أكد المحامي نعامنة: "الامر لم يكن سهلاً ولكن نستطيع ان نقول ان التعيينات مستتحقة وانجاز نفتخر به" . 



المحامي محمذ نعامنة عضو لجنة تعيين القضاة - صورة من النقابة