logo

ميادة طه عن فن تنسيق الفواكه للمناسبات والأفراح: ‘طريق الاحتراف في هذا المجال لا حدود لها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-02-2024 15:57:01 اخر تحديث: 19-02-2024 19:41:47

بالرغم من استمرار الحرب، إلا ان المناسبات والأفراح عادت لتزين أيام الكثير من الناس وتبعث البهجة والفرحة بين أوساطهم، ومن الخطوات الأساسية

 
أثناء التحضير والإعداد للأفراح والمناسبة هو إتقان حسن الضيافة باشكالها وفنونها وأصنافها المختلفة .
للحديث عن فن التنسيق ، استضافت قناة هلا صاحبة مشروع " توليب ايفينت " ميادة طه .

وقالت ميادة طه في حديثها لقناة هلا : " الفكرة كانت موهبة لدية من سنوات ماضية ، حيث كنت أقوم بتنسيق الفواكه في بيتي من دون أدوات تنسيق خاصة للفواكه . وجاءتني الفكرة بعد محاولات عديدة وكثيرة لتوفير دخل إضافي للبيت ، واستمراري في المحاولة واصراري كان نابعا من دعم زوجي وأولادي لي بأن هذه المهنة تليق بك ، وكان النجاح من خلال هذا الدعم " .

وأضافت ميادة طه لقناة هلا : " هذه التجربة بحاجة الى قوة ومسؤولية ، وقد تحديت نفسي والظروف من حولي ، ولكن كون هذا المجال كان موهبة لدي فقد كان الأمر نجاحا كبيرا لي " .

وتابعت ميادة طه بالقول : " عندما يقوم زبون أو عروس بحجز بوفيه فواكه ، أقوم باختيار ألوان الورد والشراشف وتصميم البوفيه ، فالفواكه بحد ذاتها فن وعملية اختيار الألوان أيضا فن ، كما أن الفواكه التي نستعملها اليوم لم تكن موجودة قبل 15 – 20 عاما ، لذا من المهم ان نتعامل جيدا مع الفواكه بألوانها وأشكالها " .

ومضت ميادة طه بالقول لقناة هلا : " هناك فواكه لا تتحمل درجات حرارة عالية ، لذا مهم جدا عن تحضير الفواكه أن نكون في مكان مكيف أو بارد ، كما ان هناك بعض الفواكه عندما تتلامس مع الهواء يتغير لونها في وقت قصير ، وفي هذه الحالة أفضل أن أكون في مكان بارد وأن أستعمل الماء والحامض للمحافظة على الفواكه " .

وأردفت ميادة طه بالقول لقانة هلا : " بدأت مشروعي كمنسقة ديكورات وبالونات بالطريقة الحديثة ، إضافة الى تنسيق الفواكه . وبرأيي أن طريق الاحتراف في هذا المجال لا حدود لها " .