logo

سامح شناوي : ‘قطاع السياحة سيحتاج لوقت طويل بعد انتهاء الحرب كي يعود للانتعاش‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2024 17:24:40 اخر تحديث: 18-02-2024 19:42:32

في ظل استمرار الحرب وتضرر قطاع السياحة بشكل كبير ، وجد العديد من أصحاب مكاتب السياحة أنفسهم أمام تحديات صعبة أثرت سلبا على عملهم


مع تراجع الاقبال على الشفر وإلغاءات متكررة للحجوزات بسبب عدم الاستقرار وفقدان الاماني ، مما يضعهم أمام تحديات كبيرة في هذه الظروف القاسية ويجعل استمراريتهم في هذا المجال أمرا صعبة .

حول هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا سامح شناوي صاحب مكتب سياحة من الجديدة المكر .

وقال سامح شناوي لقناة هلا : " الحرب أثرت علينا كوكلاء سياحة كثيرا ، وتكبدنا خسائر فادة حيث انخفضت نسبة اليساحة بما لا يقل عن 90% ، كما ان الإيرادات تراجعت كثيرا الأمر الذي أدى لقيام العديد من مكاتب السياحة والسفر باغلاق مكاتبها " .

وأضاف سامح شناوي لقناة هلا : " لا توجد اليوم ضمانات لعمل السياحة ، حيث أننا لا نستقبل أناسا في هذه الفترة بسبب الظروف الراهنة ولأنه قد تتأجل رحلات في اخر لحظة الأمر الذي قد يكلفنا كثيرا ، ولهذا فانني في الوقت الحالي لا أعمل ولا أفكر في استقبال زبائن ، وأعتقد أن 80% على الأقل من مكاتب السياحة لا يعملون " .

وتابع سامح شناوي بالقول لقناة هلا : " أصحاب مكاتب السياحة أول من يتضرر بالحرب واخر من يستطيع الوقوف على رجليه ، وبالكاد كنا قد خرجنا من الكورونا فجاءتنا الحرب . وكما نعرف ان هناك تعويضات لكنها ليست كافية ولا تعوض 5% من الأضرار " .

وأكد سامح شناوي أن " قطاع السياحة سيعود بعد انتهاء الحرب ، لكنه لن يعود بقوة الا بعد فترة طويلة ، حيث أن كل القطاعات الأخرى تضررت والأوضاع المادية للمواطنين صعبة ، ولهذا فبعد انتهاء الحرب فان الأمور بحاجة الى وقت كي تعود للانتعاش " .