logo

الفنانة دعاء عواد من طمرة حول معرض ‘زهور شباط‘: ‘ هدفي هو تسليط الضوء على موهبة طلابي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2024 17:05:14 اخر تحديث: 18-02-2024 17:44:42

أقامت الفنانة دعاء عواد من مدينة طمرة ، في الايام الاخيرة ، معرضا عرضت به لوحات طلابها في دورات الرسم ، وحمل المعرض اسم "زهور شباط"

وأقيم تحت رعاية جمعية "تل كيسان" في صالة العنقود للاشكول بايس في مدينة طمرة .   

وقد زار المعرض جمهور كبير من الاهالي من طمرة وخارجها ، وتم تتويجه بعرض مئات اللوحات الخاصة بالطلاب .

للحديث اكثر عن المعرض ، استضافت قناة هلا الفنانة دعاء عواد من طمرة .

وقالت الفنانة دعاء عواد في حديثها لقناة هلا : " المعرض خاص بطلابي وشارك به نحو 60 طالبا ، حيث كان الهدف تسليط الضوء على أمال طلابي لأن هذا فخر لي أن يرى الناس لوحاتهم تقديرا لجهودهم ولفنهم ، فهم طلاب موهوبون وهم بحاجة الى دعم معنوي . كما أن الدافع الأكبر للمعرض أنه كان لدي حلم منذ الصغر أن يهتم أحد بموهبتي ويسلط الضوء عليها وعندما كبرت أردت تحقيق الحلم بطلابي " .

وأضافت الفنانة دعاء عواد لقناة هلا : " كل دقيقة تحضير للمعرض كانت جميلة من التعب والارهاق والمساعدة ، وكنت أتمنى أن أجد المساعدة ، فتنفيذ المعرض لم يكن أمرا سهلا لكن في النهاية تزول الصعوبات عندما نصل الى النتيجة التي كنت أطمح لها " .

وتابعت الفنانة دعاء عواد بالقول : " كل طالب لديه حيزه الخاص من عالمه الخاص ، واستطيع من خلال رسومات الطالب ونقله للخطوط تشخيص شخصية الطالب . وقد كنت أعرض على الطالب عدة مواضيع وهو يختار ما يريد ويحب أن يرسم ، ولهذا فان الطالب يشعر أنه حر وليس مقيدا وهذا أمر هام للفنان " . 

وأكدت الفنانة دعاء عواد لقناة هلا : " التقنيات التي استخدمها الطلاب في رسم لوحاتهم هي تقنيات أساسية مثل نقل العين والتخطيط والمربعات وتقنية جريل والرسم بالمحاور والرسم بالقياسات والمسطرة . فنحن دائما نقول أن هناك علاقة بين الفن والهندسة ، وهذه التقنيات التي تعلمتها في الجامعة أقوم بتعليمها لهذا الجيل الصغير ، ولهذا عندما يقررون احتراف الرسم فانهم سيكونون مع اساسيات قوية جدا " .