logo

الثلوج تكسو جبل الشيخ والأمطار الغزيرة ترفع منسوب المياه في بحيرة طبريا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2024 07:11:06 اخر تحديث: 18-02-2024 11:03:22

يتوقع الراصد الجوي ان تكون درجات الحرارة اليوم الأحد أقل من المعدل في مثل هذا الموسم، ويتوقع هطول أمطار بين الحين والآخر من شمال البلاد إلى شمال النقب،

مصحوبة في بعض الأحيان بعواصف رعدية متفرقة. ويُخشى من تشكل الفيضانات والسيول في صحراء النقب والبحر الميت. في ساعات الليل، يتوقع بأن تشتد حدة الأمطار ، ويخشى من تشكل فيضانات على طول السهل الساحلي.

الثلوج تتراكم فوق جبل الشيخ  

ويفيد مراسل موقع بانيت بأن جبل الشيخ المغلق بسبب القتال في شمالي البلاد، تساقط مزيد من الثلوج التي سجلت ارتفاعا بنحو 10 سم في الايام الأخيرة. وبلغ ارتفاع الثلوج في القسم السفلي من الجبل حوالي 70 سم، وفي القسم العلوي حوالي متر واحد. 

ارتفاع منسوب المياه في بحيرة طبريا 

وبحسب بيانات سلطة المياه، سجلت بحيرة طبريا هي ايضا ارتفاعا في منسوب المياه اذ بلغ ارتفاع البحيرة 209.95 مترا في نهاية الاسبوع، وهي زيادة قدرها 16.5 سم عن نهاية الأسبوع الماضي.

حالة الطقس المتوقعة للأيام القادمة 

يوم الاثنين : تبقى الأجواء باردة بشكل واضح في ساعات النهار والليل مع بقاء الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في بعض المناطق على فترات. وتكون الحرارة دون المعدل السنوي بنحو الدرجتين مئويتين.

يوم الثلاثاء : يطرأ إرتفاع طفيف للغاية على درجات الحرارة ويبقى الجو بارداً في الصباح والمساء والليل. بينما يسود جو معتدل نسبياً وغائم جزئي في فترة الظهيرة وتكون الحرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحوالي درجتين الى ثلاث درجات مئوية. والله تعالى أعلى وأعلم.


تصوير ادارة جبل الشيخ