logo

هنية: ‘لن نقبل بأقل من وقف العدوان وهدفنا تحقيق صفقة يُفرج فيها عن أسرانا القدامى وذوي الأحكام العالية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-02-2024 12:51:21 اخر تحديث: 17-02-2024 13:02:49

حمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في بيان اليوم السبت، إسرائيل مسؤولية عدم إحراز تقدم في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


(Photo by Cem Tekkesinoglu/Anadolu Agency via Getty Images)

  وقال إسماعيل هنية، في بيان "الحركة استجابت طوال الوقت بروح إيجابية ومسؤولية عالية مع الوسطاء من أجل وقف العدوان على شعبنا . الاحتلال يواصل المناورة والمماطلة في الملفات التي تهم شعبنا بينما يتمحور موقفه حول الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى المقاومة". 


وتابع : "لن نقبل بأقل من وقف كامل للعدوان والانسحاب من غزة ورفع الحصار. هدفنا تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن أسرانا خصوصا القدامى وذوي الأحكام العالية، وسوف نعمل بكل الوسائل المتاحة من أجل وقف حمام الدم الذي يقوم به العدو على مدار الساعة ضد شعبنا الأعزل". 

نتنياهو : "على حماس التخلي عن مطالبها الواهمة"

هذا وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد صرح قائلا في وقت سابق من الاسبوع المنصرم، حول المخطط بشأن الإفراج عن المخطتفين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس: "أفرجنا هذا الأسبوع عن اثنين من مخطوفينا في عملية عسكرية باهرة. أفرجنا حتى الآن عن 112 من مخطوفينا من خلال مزيج من ممارسة الضغط العسكري الشديد وإجراء مفاوضات حازمة" . واضاف نتنياهو : " هذا هو أيضا المفتاح للإفراج عن بقية مخطوفينا: ممارسة الضغط العسكري الشديد وإجراء مفاوضات حازمة للغاية. ونعم، أصرّ على أن حماس ستتخلى عن مطالبها الواهمة - وعند قيامها بذلك, سنستطيع المضي قدما".