logo

قتيلان و 4 مصابين باطلاق نار في مفترق مسميه بمنطقة جديرا جنوبي البلاد - مصادر طبية : ‘تحييد منفذ العملية‘

16-02-2024 10:48:01 اخر تحديث: 16-02-2024 15:25:04

أعلنت الشرطة، بعد ظهر الجمعة، مقتل شخصين وإصابة أربعة اخرين بجروح وصفت بين متوسطة وخطيرة في عملية إطلاق نار على محطة للحافلات في مفرق "مسميه" بالقرب من جديرا، جنوبي البلاد.

وافادت الشرطة في بيان بان " أحد المواطنين الذي تواجد في المكان قام بتحييد المنفذ، وهو من سكان مخيم شعفاط في القدس الشرقية". وقام مسعفون من نجمة داوود الحمراء بنقل المصابين إلى مستشفى كابلان في رحوفوت وأسوتا في أشدود. 

وقال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء في بيان اولي : "ان طواقم الإسعاف قدمت العلاج لخمسة مصابين: شاب عمره نحو 20 سنة حالته حرجة، شاب عمره نحو 20 عاما حالته خطيرة، فتى عمره 16 سنة حالته خطيرة، رجل عمره 65 عاما حالته خطيرة وامراة عمرها 65 سنة حالتها متوسطة". 

ووصل الى المكان وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير والمفوض العام للشرطة يعقوب شبتاي. 

وكشفت التحقيقات الأولية بأن المنفذ "وصل إلى مكان العملية من جهة الشرق بلحية على شكل داعش وقبعة بيضاء كبيرة على رأسه. بعد أن لاحظ عدد الأشخاص المتواجدين في محطة الحافلات، نزل من سيارته من نوع مازدا وأطلق النار عليهم". 

نتنياهو معقبا على العملية: "سنواصل القتال على كل الجبهات حتى النصر" 

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، معقبا على العملية: "أرسل تعازي من أعماق قلبي لعائلات القتلى في العملية على مفرق رام، وأدعو لسلامة المصابين. إن هذا الهجوم يذكرنا بأن البلاد كلها هي جبهة وأن القتلة، الذين لا يأتون من غزة فقط، يريدون قتلنا جميعا. سنواصل القتال حتى النصر الكامل بكل قوتنا، على كل الجبهات وفي كل مكان، حتى نعيد الأمن والسلام لجميع مواطني إسرائيل". اقوال نتنياهو .

تصوير: نجمة داود الحمراء