logo

مدير جمعية ‘ أنا وأنت‘ في الطيبة : ‘ الحرب وغلاء المعيشة عملت على زيادة عدد العائلات الفقيرة في المجتمع العربي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2024 19:35:41 اخر تحديث: 17-02-2024 10:11:28

تسعى جمعية " أنا وأنت " التي يتولى ادارتها المربي صدقي عازم، الى تقديم المساعدة للعائلات المستورة في الطيبة والمنطقة،

وهي تتعاون بذلك مع جمعيات ومنظمات من المجتمع اليهودي ...

عن المشاريع التي تشارك بها الجمعية ومدى ازدياد طلب المساعدة بسبب الظروف الراهنة، عن هذه القضايا وغيرها نريد الحديث مع مدير الجمعية المربي صدقي عازم ... 

" جمعية أنا وأنت "
وقال المربي صدقي عازم  مدير جمعية " أنا وأنت " : " تأسست الجمعية في سنة 2004 ، وكانت من أول الجمعيات التي أقيمت في الطيبة وكانت الفكرة من أكادميين حيث  وجدنا حاجة ماسة لانشاء جمعية تقدم خدمات لجميع شرائح المجتمع ومنذ يومها تعمل الجمعية على تقديم مساعدات " .

" البحث عن موارد "
وتابع المربي صدقي عازم مدير جمعية " أنا وأنت " : " كنا في البداية نعمل على تطوير التربية والثقافة وبدأت الجمعية بعمل مشاريع لمساعدة الطلاب ولكن بعد فترة وجيزة لاحظنا ان العائلات ينقصها العامل الاقتصادي الذي يؤثر على النمو الفكري ومن هنا بدأنا بالبحث عن موارد على مستوى محلي ومستوى قطري " . 

"زيادة عدد العائلات الفقيرة"
واضاف المربي صدقي عازم مدير جمعية " أنا وأنت " : " الشبه بين هذه الفترة وفترة الكورونا هو تفشي الفقر واليوم يشبه الأمس بل أصعب منه وخاصة في المجتمع العربي الذي تسببت الحرب وغلاء المعيشة في زيادة عدد العائلات الفقيرة في المجتمع العربي ، وهذا ما نلمسه في الجمعية حيث كنا سنة 2023 نموّل 400 عائلة  شهريا على مدار السنة واليوم ارتفع عددها الى 600 عائلة وهي تتلقى طرود غذائية ، والزيادة في عدد العائلات يؤدي الى كارثة كبيرة " .

" تطوع وعمل مشترك "
وتابع : " لا أحد في الجمعية يأخذ مقفقابل مادي بال الجميع يعملون بتطوع ونحن نعمل بتنسيق تام مع باقي الجمعيات في مدينة الطيبة ومكتب الشؤون الاجتمياعة ونحن بشراكة أيضا مع جمعيات من الوسط اليهودي وهذه الشراكة استمرت حتى بعد اندلاع الحرب " .