logo

جلنار قبلان (خطار) من بيت جن: ‘مراكز تطوير الذات تعالج الصعوبات بداية من أجل تطوير النفس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2024 16:16:05 اخر تحديث: 17-02-2024 05:39:09

في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي تفرضها الحرب، يبرز دور مراكز تطوير الذات التي يمكن ان تشكل ملاذًا للعائلات والأفراد الذين يسعون لتحقيق النمو

 والتطور الشخصي رغم الظروف القاسية. 

للحديث اكثر عن أهمية هذه المراكز وتأثيرها على الافراد والعائلات في ظل الحرب، تنضم الينا جلنار قبلان (خطار) صاحبة مركز "جُلنار" ابداع لتطوير الذات في بيت جن ..

وقالت جلنار قبلان (خطار) في حديثها لقناة هلا : " نقدم في المركز خدمات عديدة حيث نرافق أشخاصا في ضائقة ، ونقدم محاضرات لمجموعات ذات أهداف نعمل سويا عليها من أجل تطوير الذات ، دورات فنون وورشات ابداعية ودروس خصوصية . كما أننا نعمل مع عدة شرائح في المجتمع ، ومع مراكز الشباب وبيت المسن ومع المدارس " .

وأضافت جلنار قبلان (خطار) لقناة هلا : " ما يميز مركزنا أننا عندما تكون هناك صعوبة معينة أو تحد ما فاننا نعالج أولا علامات هذه الصعوبات ، فهناك الكثير من الطلاب مثلا لديهم علامات متدنية في مواضيع معينة فيقوم الأهل بتعزيز هذه المواضيع لديه للحصول على علامات أفضل ، لكن المركز لدينا يبحث بداية في أسباب العلامات المتدنية من أجل تعزيز الطالب في هذه المواضيع من خلال طرق إبداعية تلائم الشخص ذاته من أجل تطوير نفسه " .

وحول التحديات التي واجهتها في إدارة المركز ، أوضحت جلنار قبلان (خطار) لقناة هلا : " التحدي الأكبر كان الوعي عند الأهل بما يحتاجه الأبناء . لكن في الفترة الأخيرة نلحظ ازديادا في الوعي عند الأهالي في التوجه للمركز من أجل الوصول الى الأهداف المرجوة عند الأبناء ، كما يوجد وعي أيضا في المؤسسات المختلفة مثل المجلس المحلي والمركز الجماهيري ومركز الشباب والمؤسسات التعليمية التي تطلب خدمات من المركز ممكن أن نقدمها للطلاب ، وقد لاحظنا ذلك أكثر مع بداية الحرب " .