logo

اشتية يبحث مع رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر تعزيز الجهود الإغاثية في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-02-2024 21:27:30 اخر تحديث: 16-02-2024 05:58:11

التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، في مكتبه برام الله، رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر كيت فوربس، بحضور رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يونس الخطيب،


تصوير شادي حاتم

حيث بحث معها "تعزيز الجهود الإغاثية لتخفيف تداعيات عدوان الاحتلال على شعبنا " .
وشدد رئيس الوزراء على " أهمية العمل والضغط نحو فتح المزيد من المعابر مع قطاع غزة، لزيادة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، والتركيز على نوعية المساعدات واحتياجات أهلنا في قطاع غزة، مؤكدا على ضرورة تمكين السلطة الوطنية والمؤسسات الدولية من إيصال المساعدات من الضفة لغزة مباشرة " .

ودعا رئيس الوزراء إلى " أهمية متابعة قضية الأسرى من قطاع غزة، وفضح ممارسات الاحتلال وطرق الاعتقال المهينة مشيرا إلى أن المشاهد التي وثقها الإعلام وشهادات الناجين من الأسرى تؤكد ارتكاب إسرائيل جرائم حرب غير مسبوقة، من تعرية وتعنيف وظروف تحقيق غير إنسانية، بالإضافة إلى عدم معرفة ظروف وأماكن الاعتقال حتى الآن" .

وأضاف " أن الأسرى من الضفة الغربية والذين وصل عددهم لأكثر من 9 آلاف أسير في سجون الاحتلال، يعيشون ظروفا صعبة جدا أيضا.
ودعا رئيس الوزراء رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بتوثيق الشهادات وتعميمها وإصدار البيانات حول يحدث على أرض الواقع في قطاع غزة، نحو عواصم العالم وكافة المحافل والمؤسسات الدولية من أجل وقف العدوان" .