logo

مصادر: سي.في.سي ستكون على الأرجح المرشح الوحيد المتبقي لشراء حقوق الدوري الألماني

رويترز
13-02-2024 19:58:28 اخر تحديث: 13-02-2024 19:58:51

فرانكفورت/ميونيخ (تقرير رويترز) - كشف مصدران مطلعان لرويترز أن شركة سي.في.سي كابيتال بارتنرز ستكون على الأرجح المرشح الوحيد المتبقي للشراكة


مباراة بين أونيون برلين وكولن في الدوري الألماني لكرة القدم في برلين يوم 20 ديسمبر كانون الأول 2023 -  (Photo by Inaki Esnaola/Getty Images)

في الحقوق الإعلامية للدوري الألماني لكرة القدم وذلك في الوقت الذي تدرس فيه شركة بلاكستون الأمريكية للاستثمار الانسحاب.

وقال أحد المصدرين، الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، إن من الأسباب الرئيسية للانسحاب هو تهديد بعض مسؤولي الأندية بمزيد من المماطلة في العملية، وقد رفضت بلاكستون وسي.في.سي التعليق على الأمر.

وكان آخر المتقدمين بالعروض يتنافسون على حصة تصل إلى ثمانية في المئة من شركة فرعية تابعة لرابطة أندية كرة القدم الألمانية تمتلك الحقوق الإعلامية للدوري المحلي. ولم تستجب الرابطة على الفور لطلب للتعليق.

وقالت المصادر إن سي.في.سي وبلاكستون عرضتا مؤخرا نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) نظير الحصول على تلك الحصة من الحقوق، في عملية شملت أيضا في وقت سابق شركة الأسهم الخاصة السويدية "ئي كيو تي".

لكن الأندية أبدت تخوفها من تضارب المصالح المحتمل لشركة سي.في.سي، نظرا لأن لديها بالفعل استثمارات مشابهة في كرة القدم في فرنسا وإسبانيا، حسب ما ذكرته تقارير صحفية.

ومن المفترض اتخاذ قرار قبل نهاية مارس آذار المقبل، لكن الجماهير كشفت عن رأيها في القضية عبر حالات تعطيل متكررة لمباريات الدوري الألماني في الأسابيع الأخيرة وذلك بإبداء الاحتجاجات على دخول أي مستثمر مالي.

وطالب كلاوس فوجت رئيس نادي شتوتجارت بإجراء تصويت جديد بين الأندية 36 المشاركة في مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية، وذلك بعد الشكوك التي أثيرت حول نتيجة التصويت الأول.

وبتصويت 24 ناديا بالموافقة، كانت الرابطة قد حظيت بأغلبية الثلثين المطلوبة، وقال أحد المصادر "إنه وضع فوضوي".

وكانت بلومبرج أول من كشف عن تغير موقف بلاكستون يوم الثلاثاء.